قصر الحيفة التاريخي الفائز “بدرع التميز بنشامى عسير” يستقبل الزوار

صحيفة عسير – تغطية وتصوير : هياء آل ظافر -غيثة آل فايز :

استقبل قصر الحيفة التاريخي الفائز على مستوى عسير بدرع التميز في مبادرة نشامى عسير ” مجال الأرض ” بفرصة شامخات التابع للجنة النسائية الأهلية ببيشة زواره من أهالي القرية وأهالي بيشة.

حيث وجهت قائدة الفرصة الأستاذة: مريم المليحي دعوتها للإعلاميات والزوار لزيارة هذا المعلم التاريخي بعد تجهيزه بشكل كامل ، حيث يعد من المعالم الأثرية التي تعرف بها قرية الحيفة .

من جانبه التقت “صحيفة عسير” بقائدة الفرصة “والتي رافقت وفد الصحيفة أثناء الجولة في القصر ، وأوضحت في حديثها بأن القصر يشمل على المبنى الرئيسي حيث يعتبر قصر الحيفة الأثري قصر قديم يقع بقرية الحيفة على طريق سد الملك فهد مبني من الحجر والطين ويتكون من ثلاث طوابق ويوجد فتحات عدة للرماة بجميع الطوابق ويحيط به سور من ثلاث جهات ويوجد بساحة القصر آثار لأربع غرف صغيرة يقال انها كانت مربط للخيول وبئر مدفونة لم يعرف مكانها “على رواية كبار أهل الحيفة “ويقدر عمر القصر بأكثر من ٢٥٠ عاماً يعود بناءه إلى ماقبل الحكم السعودي.

وأضافت “المليحي”: شارك في العمل اكثر من ٥٥ متطوع ومتطوعة سواء من النشامى أو الأهالي الداعمين تعاون الجميع في تنظيف وتهيئة المكان وإعادة الحياة إلى القصر.

وأشادت ” المليحي “: بتكاتفت الجهود ومشاركة الصغير والكبير المرأة والرجل في اعادة تهيئة القصر حيث أصبح المكان مهيئ ليكون واجهة ومعلم تاريخي يميز محافظة بيشة بشكل عام واهل الحيفة بشكل خاص.

وفي أثناء الجولة تم الإطلاع على التحسينات التي تمت إضافتها من قبل المتطوعين من نشامى عسير ، حيث تم عمل لوحات إرشادية وتحذيرية ، عمل بئر ، وعمل عريشتين من السعف وبيت من الشعر وغيرها من الاعمال ، واجمل مافي المكان أشجار الآراك والمنقيع التي تشد الزائر بخضرتها وتميز القصر بوجود علم السعوديه مرفوع يرفرف .

من جانب أخر ألتقت “صحيفة عسير”: بعدد من الأسر المنتجة والحرفيات المشاركات حيث عبرن عن سعادتهن بهذه المبادرة والتي تم اعادة الحياة إلى هذا المعلم التاريخي والذي كان مهجور ولم يتم تسليط الضوء عليه إلا من خلال هذه المبادرة.

كما عبر عدد من الزوار عن سعادتهم حيث انهم لم يتمكنوا من الدخول إلى هذا القصر الا بعد ماتم تهيئة بعد مبادرة نشامى عسير .

وفي ختام الجولة وجهت “المليحي”: شكرها لصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال أمير منطقة عسير-حفظة الله- الداعم الأول لهذه المبادرة ،كما وجهت شكرها لنائب قرية الحيفة ولبلدية محافظة بيشة ولمركز التنمية الإجتماعية ببيشة ولمكتب هيئة السياحة والآثار لتعاونهم مع الفريق.

كما وجهت شكرها لصحيفة عسير الإلكترونية السباقة دائما في جميع المبادرات والمحافل في المحافظة.

شاهد أيضاً

خلال رعايتها لفعالية يوم الفتاة الدولي في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال
 
الأميرة ديمة آل سعود لـ” عسير ” : فريق بروين التطوعي دائماً مبادراته ناحجة ويقدم عمل مميز يستحق الإشادة

الرياض – تغطية وتصوير – حنيف آل ثعيل ؛ ابتسام الغامدي: رعت صاحبة السمو الأميرة …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com