“الوزراء” يوافق على استراتيجية مجلس التعاون للقوى العاملة ويعدل مادة في آلية عمل لجنة المساهمات العقارية

صحيفة عسير ــ متابعات

ناقش مجلس الوزراء، في جلسته المنعقدة أمس (الثلاثاء)، عبر الاتصال المرئي ـ برئاسة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، عددًا من القضايا المطروحة على الساحة الداخلية والعالمية، وأصدر عددا من القرارات.

في بداية الجلسة ثمن المجلس ما أعلنه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، بشأن تطوير منظومة التشريعات المتخصصة، مؤكداً أنها تستهدف تحقيق العدالة الناجزة، وحماية النزاهة وحقوق الإنسان، وتعزيز الشفافية ومكافحة الفساد، في ظل رؤية المملكة 2030 .

واستعرض تطورات جائحة فيروس كورونا، مطالبًا المواطنين والمقيمين باستمرار الالتزام والتقيد بمختلف التدابير والاحترازات، وتطرق إلى جهود المملكة نحو التيسير على الحجاج والمعتمرين، وتوفير سبل أمنهم وسلامتهم، وحمايتهم من الأوبئة والأمراض.

وجدد مطالبته للمجتمع الدولي، بتحمل مسؤولياته إزاء ما تشكله الممارسات العدائية للنظام الإيراني من تهديد للأمن والسلم الدوليين، وشدد على رفض المملكة لما تمثله ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران من تهديد لأمن واستقرار اليمن، وما تقوم به من أعمال عدائية تستهدف المناطق المدنية الآهلة بالسكان، والمطارات والمرافق والمنشآت المدنية بالمملكة.

واتخذ المجلس عددا من القرارات منها:

– تعديل الفقرة (6) من المادة (السادسة) من إجراءات نقل الموتى في الحوادث المرورية على الطرق الطويلة خارج المدن والمحافظات والمراكز، الصادرة بقرار مجلس الوزراء رقم (344) وتاريخ 16 / 8 / 1437هـ على النحو الوارد في القرار.

– تعديل الفقرة ( 5 ) من البند (أولاً) من آلية عمل لجنة المساهمات العقارية الصادرة بقرار مجلس الوزراء رقم ( 48 ) وتاريخ 14 / 2 /1430هـ ، لتكون على النحو الوارد في القرار.

– الموافقة على استراتيجية مجلس التعاون في مجال العمل والقوى العاملة بدول مجلس التعاون ( 2020 ـ 2025 )، التي اعتمدها المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته (الأربعين) التي عقدت في مدينة الرياض بتاريخ 13 / 4 / 1441هـ

شاهد أيضاً

أول رحلة تجريبية في الشرق الأوسط لطائرة بدون طيار مع راكب

صحيفة عسير -فاطمة محمد مبارك شهدت فعاليات النسخة الأولى من أسبوع أبوظبي للتنقل، الذي انعقد …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com