امين عسير يدشن أعمال ادارة الرقابة الالكترونية ببلدية محايل

صحيفة عسير ــ سالم عروي

دشن امين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي اليوم بمقر الامانة بمدينة ابها ، اعمال ادارة الرقابة الالكترونية ببلدية محايل عسير  .

و تعنى هذه الادارة بأعمال مراقبة المنشآت التجارية المتعلقة بالصحة العامة و التي بدأت البلدية فعليا منذ وقت مبكر بإلزام المنشآت المتعلقة بالصحة العامة بربط كاميرات مراقبة داخلية و خارجية بإدارة الرقابة الالكترونية بالبلدية بالاضافة الى أماكن التجهيز والتحضير في المطاعم و المقاهي والمراكز التجارية وما في حكمها.

وأوضح رئيس بلدية محايل عسير سعيد حافظ بأن هذه الخطوة ستشمل جميع  المنشآت المتعلقة بالصحة العامة في المحافظة، مشيراً إلى أن هذه المبادرة جاءت بتوجيهات ومتابعة من قبل امين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي حرصا منه للحفاظ على صحة وسلامة الغذاء والرقي بأعلى معايير السلامة الغذائية ، وحماية المستهلك و لضمان تقديم المنتج الغذائي بأفضل الطرق من خلال تطبيق أعلى معايير الصحة العامة والتحقق من سلامة وصلاحية المواد الغذائية المعدة للاستهلاك الآدمي بالاضافة الى التأكد من تطبيق تلك المنشآت لاشتراطات البلدية و الصحية و الالتزام بالإجراءات الاحترازية .

و بين بأن تطبيق الربط قد بدأ فعليا ووصلت نسبة المنشآت التجارية المرتبطة بأكثر من ٣٥٪؜ حتى الآن على مستوى المحافظة .

وأضاف بأن البلدية ستلزم المنشآت التجارية بتطوير وتحسين الواجهات واللوحات التجارية بما يتوافق مع مبادرة معالجة التشوه البصري والتي تعد إحدى أهم عناصر برنامج تحسين المشهد الحضري منوها الى ان البلدية تسعى الى المحافظة على المشهد الحضري من خلال استمرار التقيد بالمواصفات و المعايير والتصاميم التي تساعد في المحافظة على المكاسب المتحققة .

وأشار سعيد حافظ بأن هذه الخطوة تشمل معالجة أي تشوهات بصرية في واجهات المنشآت التجارية من مكيفات و مواسير و اسلاك و دهانات اضافة الى تحسين الواجهات المتهالكة اضافة الى ضبط أبعاد وأشكال اللوحات للمحال التجارية و اماكنها حسب كل واجهة  .

فيما سيتم إلزام المنشآت التجارية بالتعاقد مع شركات متخصصة للنظافة لضمان جمع ونقل النفايات علاوة على تخصيص عمال لنظافة المواقف الخارجية لكل منشأة حرصا على عدم انتشار النفايات و تبعثرها وحفاظا على صحة البيئة والمنظر العام .

من جهته عبر الدكتور وليد الحميدي عن تقديره للجهود التي تبذلها بلدية محايل عسير ، وحثهم على الاستمرار في تطوير العمل البلدي مقدما لهم الشكر والتقدير على هذا الانجاز .

فيما قدم رئيس بلدية محايل عسير سعيد حافظ امتنانه وشكره لامين المنطقة الدكتور وليد الحميدي على دعمه المتواصل ومتابعته وتوجيهاته الدائمة على التميز في العمل البلدي مؤكدا بأن البلدية وكافة منسوبيها يبذلون قصارى جهودهم لتقديم أفضل الخدمات البلدية للمواطن والمقيم .

شاهد أيضاً

السديري يشارك القطاعات الأمنية افطارهم

صفحة عسير – إبراهيم آل ملفي شارك محافظ المجمعة المكلف الاستاذ سلطان بن سعد السديري …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com