أكثر من 1500 مستفيد ومستفيدة من ندوة طب جامعة الملك خالد حول مستجدات كورونا

صحيفة عسير ــ سالم عروي

رعى معالي رئيس جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي، صباح أمس السبت، الندوة العلمية الافتراضية التي نظمتها كلية الطب، بعنوان “مستجدات فيروس كوفيد 19.. دروس مستفادة بعد مرور عام على الجائحة”.

ورحب معالي رئيس الجامعة في كلمته بضيوف الندوة كما شكر الكلية على تنظيم هذه الفعالية العلمية المهمة والتي أتت في وقتها المناسب وأشاد بالتعامل الرائع مع هذه الجائحة من حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده حفظهما الله، مؤكدًا أن تجربة المملكة تمثل أنموذجًا أثار إعجاب العالم، مشيرًا في هذا السياق إلى أن نظام التعليم بالمملكة بكافة مستوياته أثبت قدرته على التعامل مع الحدث بنجاح منقطع النظير ومثله القطاع الصحي وبقية القطاعات الأخرى، ونوه معاليه بأهمية البحث العلمي والدراسات المتخصصة في الجامعة والمتعلقة بهذه الجائحة والنتائج المرجوة منها.

كما رحب عميد كلية الطب الأستاذ الدكتور سليمان بن محمد الحميّد بمعالي رئيس الجامعة، وشكره على رعايته لهذه الندوة المهمة ونوه بالدور الرائد لحكومة خادم الحرمين الشريفين في التعامل المثالي والاحترافي مع هذه الجائحة والذي تجلى في حرص خادم الحرمين الشريفين حفظه الله على صحة المواطن والمقيم على حد سواء حيث استمر العطاء في توفير اللقاحات في جميع مناطق المملكة، وأشار الحميّد إلى أنه كان لزاما تنظيم هذه الندوة لتتناول الدروس العلمية المستفادة ومناقشة آخر المستجدات في تشخيص المرض ومضاعفاته وسبل علاجه والوقاية منه، مؤكدًا أن الكلية ستنظم الأسبوع القادم ندوة توعوية عن هذا المرض وأهمية أخذ اللقاحات موجهة لأفراد المجتمع باللغتين العربية والإنجليزية.

يذكر أن عدد المستفيدين والمسجلين في هذه الندوة تجاوز 1500 من الأطباء والممارسين الصحيين والمهتمين من مختلف مناطق المملكة، حيث قدم الندوة نخبة من المختصين في المجال.

شاهد أيضاً

تعليم عسير يحصد جائزة الخط على مستوى دول الخليج

صحيفة عسير ــ مبارك المطلقة حصلت الإدارة العامة للتعليم في منطقة عسير ممثلة في الطالب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com