الشؤون الإسلامية تنفذ أكثر من 230 ألف جولة رقابية على مساجد وجوامع المملكة

صحيفة عسير ــ واس

نفذت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد 24.488 جولة رقابية في مساجد وجوامع المملكة خلال الأسبوع الحادي عشر؛ لمتابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية والاجراءات الصحية التي اعتمدتها الوزارة بالتنسيق والمتابعة مع الجهات المختصة لمنع انتشار فيروس كورونا، ليصل عدد الجولات الرقابية التي نفذتها الوزارة خلال أحد عشر أسبوعاً 236.576 جولة رقابية .
جاء ذلك في تقرير أصدرته اليوم وكالة الوزارة لشؤون المساجد لعدد الجولات الرقابية التي نفذتها الوزارة لمتابعة تنفيذ الاجراءات الصحية بالمساجد بعموم المناطق خلال الأسبوع الحادي عشر .
وأوضح التقرير أن الوزارة رصدت 143 مخالفة ، مبينة أن المخالفات التي تم رصدها تنوعت ما بين عدم لبس الكمامة، وعدم إحضار السجادة، بالإضافة إلى عدم تحقيق التباعد الجسدي، وعدم التقيد بمواقيت الصلوات، وفتح المساجد بحسب تعميم الوزارة.. فيما بلغ عدد المساجد التي تم رصد تراخي في تطبيق الإجراءات الاحترازية 1711 مسجداً بمناطق المملكة،
ودعت الوزارة الجميع في حال ملاحظة جوانب القصور في تطبيق الإجراءات الاحترازية في المساجد الاتصال بمركز خدمات المستفيدين 1933، مؤكدة أن التعاون في تلافي أي قصور في الخدمات وتوفير أعلى معايير السلامة للمصلين واجب شرعي ومسئولية وطنية يشارك فيها الجميع.

شاهد أيضاً

الدفاع المدني : هطول أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة من يوم غدٍ الخميس حتى الاثنين المقبل

صحيفة عسير – نورة القرني : دعت المديرية العامة للدفاع المدني إلى الحيطة والحذر وضرورة …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com