بمشاركة عدد من المتختصين والأكاديميين
 
وكيل جامعة الملك خالد للشؤون التعليمية يدشن برنامج ” حدودنا مسؤوليتنا “

image

صحيفة عسير – سعيد العلكمي :

أكد وكيل جامعة الملك خالد للشؤون التعليمة والأكاديمية الدكتور محمد بن علي الحسون ، خلال رعايته اليوم ( الثلاثاء ) برنامج التعريف بخطورة ظاهرة التسلل والأضرار الناتجة عن التعامل مع المجهولين تحت مسمى ” حدودنا مسؤوليتنا ” بالمدينة الجامعية بأبها ، أن الفرد لا يستطيع أن يسهم في بناء وطنه حضاريا ، ولا المجتمع في أن ينتج ويبدع إلا في جو من الأمن والاستقرار .

وبين أن الأمن حاجة أساسية للفرد والمجتمع ، وأن تحقيق الأمن من أهم الغايات للحياة الكريمة للمواطن والمقيم ، باعتباره عصب الاستقرار ، كما أنه هاجس يوقظ الأمم والمجتمعات الإنسانية في تاريخها كله ، وذلك لما له من أهمية في حياتها واستقرارها .

من جهته بين عميد شؤون الطلاب بالجامعة الدكتور مريع بن سعد آل هباش ، أن لهؤلاء المتسللين المجهولين مخاطر اقتصاديه وصحية واجتماعية وأمنية كبيرة على الوطن وعلى المواطن وخاصة في القرى الحدودية التي تجعل من التعامل مع هؤلاء المجهولين جريمة بحق الوطن وأبنائه ، وأكد أنه انطلاقا من واجب الجامعة المجتمعي في توعية المواطنين ، والشباب خاصة وتوعيتهم بالآثار السلبية لإيواء وتشغيل المتسللين ، والتعامل معهم تقام هذه الفعالية، منوه بأهمية تظافر الجهود وضرورة تعاون جميع المواطنين والقطاعات الحكومية والخاصة لتحقيق الأمن والاستقرار.

الجدير بالذكر أن الفعالية شارك فيها متحدثين أكاديميين ، وطلاب تناولوا المخاطر الناتجة من ظاهرة التسلل والتعامل مع المجهولين بجوانبها المتعددة في جلسة حوارية ، شارك فيها كل من : رئيس لجنة المتابعة الأمنية في منطقة عسير العقيد الدكتور عبدالله مضواح ، والدكتور عبدالله الكاسي ، والدكتور يحيى بكري ، وبمشاركة عدد من طلاب الجامعة .

واختتم البرنامج فعالياته بمحاضرة شرعية توعوية لعضو هيئة التدريس بالجامعة الدكتور عبود بن درع بجامع الأمير فيصل بن خالد بالمدينة الجامعية .>

شاهد أيضاً

“أمانة عسير” تطرح 11 فرصة استثمارية

صحيفة عسير ــ أبها طرحت أمانة منطقة عسير ممثلة في بلدية محافظة ظهران الجنوب 11 …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com