لإعداد خطة للبرامج التدريبية ومناقشة المبادرات الحكومية
 
لجنة مكافحة التستر التجاري بغرفة أبها تعقد اجتماعها الثاني

صحيفة عسير ــ يحيى مشافي

عقدت لجنة مكافحة التستر التجاري بغرفة أبها بحضور رئيس اللجنة الاستاذ مهدي آل هضبان اليامي ممثل الغرفة بمجلس الغرف السعودية وعضو مجلس إدارة الغرفة وأعضاء اللجنة اجتماعها الثاني بمقر الغرفة بأبها.

استهل الاجتماع بكلمة ترحيبية من رئيس لجنة مكافحة التستر التجاري مهدي آل هضبان مرحبا بأعضاء اللجنة ومؤكداً على أن لجنة التستر التجاري بغرفة أبها تأتي في إطار سعي الغرفة للسير نحو، تطبيق أهداف برنامج التحول الوطني 2020، للقضاء على التستر التجاري والحد من انتشار الغش التجاري، حيث تشترك 10 جهات حكومية في تطبيق البرنامج .

منوهاً إلى أن أهداف اللجنة في القضاء على جرائم التستر في كافة القطاعات ة مع حرصها على زيادة فرص ممارسة العمل التجاري والاستثمار للسعوديين بمنطقة عسير مع تكثيف الرقابة، وفرض الأنظمة والتشريعات بالإضافة إلى رفع مستوى الوعي وتثقيف المستهلك كما تقوم اللجنة بدعم قطاع الأعمال السعودي بالمنطقة ، حيث إن محاربة التستر التجاري وما له من تداعيات سلبية على الاقتصاد بالمملكة أصبح ضرورة مُلحة أمام الحفاظ على مكتسبات الاقتصاد الوطني.

وفي هذا الإطار بحث الاجتماع إعداد خطة للبرامج التدريبية وورش العمل والدورات التوعوية ،كما تم مناقشة دراسة عن المبادرات الحكومية ذات العلاقة بمكافحة التستر التجاري وآثار تطبيقها على منشآت القطاع الخاص ،كذلك دراسة أخرى حول القطاعات الاقتصادية بالمنطقة .

 

شاهد أيضاً

دورة التصوير الفوتوغرافي الإحترافي بتنمية ثلوث المنظر 

صحيفة عسير _ يحيى مشافي تحت إشراف ودعم من المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com