‏‫المصلى المتنقل يخدم زوار المتنزهات والملاعب الرياضية بتهامة عسير

   IMG_4480

صحيفة عسير – توفيق الأسمري : مشروع المصلى المتنقل يعتبر عبارة عن سيارة جمس غمارتين مجهزة بمكبرات الصوت وفرش للصلاة وإنارة وخزان ماء سعة ٦٠٠ لتر وعدد ١٠صنابير للوضوء ، وله منارة بها ٤ مكبرات للصوت ترفع عن طريق جهاز تحكم حوالي ٣-٤ أمتار تقريباً من السطح الاعلى للمصلى.

صرّح بذلك رئيس المشروع الأستاذ / أحمد بن محمد العاصمي , وقال كان هذا المشروع بدعم من الشيخ/ عبدالعزيز آل إبراهيم وفقه الله وجعله في ميزان حسناته.
وأضاف “العاصمي” أن مكتب الدعوة بسحر آل عاصم قام بعد استلامه للمصلى بوضع خطة تشغيليه له , حيث تمّ تخصيص لجنة مستقلة للقيام على هذا المشروع ووضع خطط له ، وتتكون اللجنة من:
الرئيس / أحمد محمد العاصمي
ونائب الرئيس/ عبدالعزيز السيد
ومؤذن / فايع عامر علي
وإمام / موسى عامر علي
وقد تم تفعيل هذا المشروع من قبل اللجنة المسؤولة عنه منذ استلامه وذلك بالتنقل به في المنتزهات التي يرتادها الناس لتقديم خدمة الوضوء والصلاة في جماعه وكان الاقبال كما تشاهدون بالصور يتجاوز المائة شخص ويزيد أحياناً.
وأضاف “العاصمي” أنه يمكن الإستفادة من المصلى المتنقل في إقامة البرامج الدعوية والأنشطة الثقافية في القرى والهجر وقد أقيم ملتقى دعوي خلال الفترة الماضية لمدة ثلاثة ايام تجاوز المستفيدين منه مايقارب ٣٠٠ شخص.
ويضيف : أنه يستفاد منه في الملتقيات الشبابية التي ينظمها المكتب في كل شهر لاقامة الصلاة بهم في جماعة واستضافة الدعاة المتخصصين في التربية والتوجيه للمحافظة على فئة الشباب من الانحرافات السلوكية والفكرية المنحرفة وبيان واجباتهم تجاه دينهم ووطنهم.
ويقول “العاصمي” أنه كذلك يستخدم في إقامة برامج الجاليات الوافدة ودعوتهم للدخول في الإسلام , حيث أقيم برنامجاً رياضياً لهم ضم حوالي ١٠٠ شخص أو أكثر من الجالية الفلبينية , وأقيم خلالها ثلاثة لقاءات معهم بالتنسيق مع أحد الدعاة السعوديين يتحدث بلغتهم حيث قام بدعوتهم وعرض مرئي توضيحي لهم.
كما أن هذا المشروع يستفاد منه في الملاعب الرياضية التي لها حضور جماهيري لتقديم خدمة ماء الوضوء واقامة الصلاة في جماعه.
ويشير “العاصمي” إلى أن هذا المصلى المتنقل يتواجد عند المقابر للصلاة على الجنائز وتقديم الوضوء للناس والصلاة على الجنازة عن طريق مكبرات الصوت.
وفي ختام حديثه دعا “العاصمي” الله تعالى أن يكتب الأجر والمثوبة لمن تبرع بهذا المشروع , كما دعا الله تعالى أن يحفظ علينا هذه النعم التي نعيشها في هذه البلاد المباركة وأن يحفظ ولي أمرنا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز , وسمو أمير هذه المنطقة الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز الذين يحرصون دائماً ويباركون إقامة مثل هذه المشاريع الدعوية التي تساهم مساهمة كبيرة في حفظ أمن وطننا من الأفكار الهدامة والانحرافات الفكرية الضالة.
كما شكر “العاصمي”  صحيفة عسير على اهتمامها وتغطيتها لمناشط هذا المشروع التابع لمكتب الدعوة بسحر آل عاصم.
IMG_4479 IMG_4478 IMG_4477

>

شاهد أيضاً

التحالف: اعتراض وتدمير صاروخ بالستي “واحد” تجاه ( الرياض ) وعدد (6) طائرات دون طيار “مفخخة” أطلقتها المليشيا الحوثية تجاه المملكة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية

صحيفة عسير ــ واس صرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف “تحالف دعم الشرعية في اليمن” …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com