وجودهم عسير على عسير ! الأستاذ: عبدالله الألمعي

 

وجودهم عسير على عسير!

تصاعدت جرائم هؤلاء المجهولين بدءًا من حرائق السودة ثم تنومة والآن مركز الشعف، وقبل كلِّ هذا التدمير البشري فهم قد دمَّروا أبناء هذا الوطن ببثِّ سمومهم بالمخدِّرات التي جعلت مَنْ هُم في الشوارع دون عقلٍ بسببهم!
لا نرغب في الحديث كثيرًا عن الوصول إلى طرق الإطفاء الحديثة التي قد تجعل خسائر هذه النيران أقلَّ من الواقع المشاهد، بل يجب أن نزيد في الحديث وإن وصلنا بكل حرقة إلى إطفاء هؤلاء المجهولين عن أرضنا واجتثاثهم، كما اجتثوا منابتَ الشجر والجمال بنيرانهم، وعقولَ الشباب بسمومهم.
أكتب والغضب يملؤني إزاء ما يفعلونه من مخاطر، وبكلِّ برود يفعلون ما يريدون دون رادع ودون خوف يحدُّهم ولا مبالاة تحيط بهم وكأنهم مجهولون في أرض مجهولة!
كنت مع أحد الأصدقاء في منزله بإحدى القرى ليلًا، وبينما كنا نتجول إذ بالمركبات تحد جبلًا موازيًا لنا، فسألته: ما سبب وجودهم في هذا المكان والزمان بالتحديد؟ فإذا به يجيبني بالانتظار، وفعلًا كان انتظارًا مؤلمًا مجيبًا عن سؤالي انحدر من هذا الجبل؛ أحد المجهولين يحمل في جعبته قنابل السموم المخدرة دون خوفٍ وتردُّد، وكأنَّ الأمر بسهولة تامة.
لا أودُّ الاسترسال عما حدث بعدما شاهدت عيني هذه المأساة، ولكن ما أدركته أن في جبالنا قنابلَ أشد فتكًا من غيرها وأوكارًا ليست سوى مستودعاتٍ لحروب تجعلنا في غير ما نسعى إليه ونطمح.
أماكنهم ليست مجهولةً، فأهالي القرى بُحَّت حناجرهم من التبليغ عنهم، ولكن ما يجب اليوم فعله هو الردع القوي حولهم، وهذا أمر سهلٌ للغاية بما نملكه من جهاز عسكري وأمني.
عسير وغيرها من مناطق مملكتنا لا تستحقُّ تجاهل هذه الأمور، فاجتثاثهم من هذه الأرض سيجعلنا نرى الإنسان السوي والبيئة الجميلة، ولو لم نتَّخِذْ خطوةً للأمام فسنرى كوارث إنسانية وبيئية لا محالة!

شاهد أيضاً

أبناؤنا والإجازة…

تأتي الإجازات الصيفية بعد سلسلة من المتاعب والضغوط التي يتعرض لها الطلاب طوال العام الدراسي، …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com