استفاد منها أكثر من ٧٠ الف من ذوي الاعاقة
 
اختتام مبادرة (تحدي الريادة .. لذوي الإعاقة)

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل :

برعاية حصرية من بنك الجزيرة ، اختتم المركز الوطني للمسؤولية الاجتماعية بالشراكة مع الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة (منشآت)، وجمعية الاعاقة الحركية مبادرة (تحدي الريادة.. لذوي الإعاقة)، والتي هدفت إلى تأهيل وتدريب ذوي الإعاقة في مجال ريادة الأعمال بهدف تمكينهم من فتح مشاريعهم الريادية واستقلالهم الاقتصادي وجعلهم فئة فاعلة قادرة على العطاء وتوفير سبل العيش التي ترتقي بحياتهم، وتحقيقاً لأحد أهداف رؤية 2030، وهو رفع نسبة العاملين من الأشخاص ذوي الإعاقة من 7% إلى 12%، وتمكينهم بما يضمن استقلاليتهم واندماجهم من خلال برنامج متكامل يشتمل على ندوات، وورش عمل، ودورات قدمها مختصون ومدربون معتمدون، انطلق في شهر إبريل واستمر لمدة 3 أشهر استفاد منها أكثر ٧٠ الف مستفيد من ذوي الاعاقة .
وتعتبر هذا المبادرة هي الأولى من نوعها حيث أسمهت في تمكين ذوي الإعاقة في المجتمع وإبراز مكامن القوة التي وهبها الله لهم بالإضافة إلى تأهيل وتدريب ورفع وعي ثقافة هذه الفئة الغالية واطلاعهم على كل جديد بما يتوافق مع قدراتهم، وتسليط الضوء على برامج الدعم الحكومية المتاحة لهم ومشاركة أفكارهم وطموحاتهم وكل ما يخصهم في مجال ريادة الأعمال، من خلال هذه المبادرة، وإيجاد مظلة تجمع بين المسؤولية في القطاعات ذات العلاقة لذوي الإعاقة للإجابة عل كل استفساراتهم حول المشاريع الريادية، وإبراز قدراتهم وإبداعاتهم للمجتمع، وتمكينهم من التحول الرقمي وتذليل المعوقات التي تواجه مشاريعهم الريادية.
وحظر حفل الختام د.فهد بن علي العليان
نائب أول للرئيس التنفيذي ورئيس المجموعة الشرعية ومجموعة المسؤولية الاجتماعية في بنك الجزيرة ،وأ. محمد العريفي مدير تخطيط ريادة الاعمال بمنشآت وأ. محمد الحمالي المدير التنفيذي بجمعية حركية ، وتم تكريم الداعمين والمشاركين والمدربين وريادي الاعمال من ذوي الاعاقة .

شاهد أيضاً

عمادة شؤون الطالبات بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن تختتم أعمال المعسكر الإعدادي للحج 

صحيفة عسير – مبارك الدوسري اختتمت عمادة شؤون الطالبات في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com