مجموعة أبها (عطاء ووفاء) تزور مرسم الفنان فايع الألمعي

صحيفة عسير _ يحيى مشافي

قامت مجموعة (أبها عطاء ووفاء) بزيارة للفنان التشكيلي فايع يحي الألمعي وذلك بمرسمه بأبها وذلك برئاسة الأستاذ :ناصر عبد الله العواد ، حيث كان في استقبالهم بمنزله العامر الذي حوله إلى تحفة فنية بحضور أشقائه وفي مقدمتهم اللواء غازي ، وبحضور الفنان التشكيلي الكبير عبد الله الشلتي ، حيث اطلع الجميع على مرسمه الجميل الذي يحوي ما يقارب من مئتي لوحة أصلية ومستنسخة منها إحدى اللوحات التي شارك بها في إحدى المعارض الدولية ، والمعروضة حاليًا في أحد مكاتب السياحة بمحافظة خميس مشيط .
أما عن طبيعة أعماله فقد أوضح أنه من رواد مدرسة الفن الطبيعية التأثيرية كما قد ذكر هذا للأمير تركي بن طلال أثناء زيارته له في مرسمه.
كما اشتمل المعرض على العديد من اللوحات المستوحاة من فن القط العسيري الذي وظف فيها تأثيرات أخرى تخدم العمل الفني وتثريه .
هذا وقد نالت هذه الزيارة على استحسان الجميع نظرًا للعمق الذي تمثله لوحات الفنان فائع الألمعي والمتمثل في تصويره لطبيعة عسير وتشكلاتها .
هذا وقد أبدى الحضور من خلال كلمات متعددة اعجابهم وتقديرهم للفنان فايع الألمعي ورصانته في فنه وإسهاماته المحلية والدولية البالغة أكثر من سبعين مشاركة بالإضافة إلى لوحاته الجدارية
وبعد أن فرغ رئيس المجموعة الأستاذ: ناصر العواد من من إلقاء كلمة الشكر والوفاء للفنان فايع الألمعي تم تقديم درع كإهداء من المجموعة قدمه الرئيس تعبيرًا عن جهوده ومشاركاته في كل مناسبات الوطن منها تقديمه للوحات مميزة لعدد من شخصيات الوطن التي زارتهم المجموعة ومنهم الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين وأمير منطقة مكة المكرمة والأمير فيصل بن بندرأمير منطقة الرياض.
وفي الختام قدم شقيق الفنان فايع اللواء: غازي بن يحي الألمعي إهداء للمجموعة عبارة عن كتاب لوالده الراحل الأديب والإعلامي :يحي الألمعي بعنوان(يحي الألمعي وذاكرة الصحافة).

شاهد أيضاً

مهرجان الجبل الثقافي يعلن عن موعده الجديد في 26 أبريل

صحيفة عسير – يحيى مشافي أعلنت اللجنة العليا المنظمة لمهرجان الجبل الثقافي، في اجتماعها أمس …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com