للتأكد من جاهزية المنشأة والعاملين فيها
 
“صحة الرياض” تنفذ فرضية حريق في مستشفى ساجر العام

صحيفة عسير – أمل البشير :

نفذت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الرياض ممثلة في إدارة الطوارئ والكوارث والنقل الطبي فرضية حريق بمستشفى ساجر العام، وذلك بالتعاون مع المديرية العامة للدفاع المدني وهيئة الهلال الأحمر السعودي ودوريات الأمن.
وجرى تنفيذ الخطة بفرضية حريق داخل العيادات الخارجية؛ ما نتج عنه عدد من الإصابات، وانتهت الخطة بنجاح، حيث تم إسعاف ونقل جميع المصابين بعد إخلاء المبنى وفق الخطط المتبعة.
وأكدت “صحة الرياض” أن الهدف من التجربة الفرضية هو فحص جاهزية المنشأة لمواجهة الحرائق الداخلية والوقوف على مدى استعداد الفرق الأمنية والطبية للتعامل مع الحوادث والحرائق التي قد تحدث لا سمح الله.
ولفتت “صحة الرياض” أن هذه الجهود الوقائية تأتي حرصاً منها على سلامة المرضى والعاملين والزوار بالمستشفى، وبهدف قياس جاهزية الجهات المشاركة في التدخل السريع فور وقوع الحادث، ومدى التزامها بخطط الطوارئ والأزمات المتعارف عليها، وتدريب العاملين في المستشفى على التعامل مع الحالات الطارئة وعلي سرعة الاستجابة والتدخل السريع عند وقوع الكوارث لاسمح الله .
وشددت أن الفرضية نفذت ضمن جملة من الخطط الطوارئ المطبقة والمجدولة على مدار العام، والتي تباشرها بهدف رفع سقف جاهزية الاستعداد لأي طارئ وسعياً لاستمرارية مفاهيم السلامة.
ونوهت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الرياض أن التجربة اظهرت سرعة الاستجابة وقوة التنسيق بين الجهات المعنية بمثل هذه الحوادث مبينة أن تنفيذ الفرضيات يهدف إلى تطبيق أعلى معايير السلامة العامة، والتعامل مع الحالات الطارئة، ورفع نسبة الوعي والسلامة لدى العاملين، وتقييم قدرات الاستجابة في مثل تلك الظروف لدى المشاركين من القطاعات ذات العلاقة، وكفاءة نظام الاتصالات في حالات الطوارئ وأماكن التجمع، وجاهزية الأفراد والمعدات لمواجهة أي طارئ، مشيدة بتعاون الجهات الحكومية المشاركة لتعزيز قدرات العاملين في المستشفى.

شاهد أيضاً

مجلس الضمان الصحي يطلق برنامج “صندوق الضمان”

صحيفة عسير ــ واس أطلق مجلس الضمان الصحي برنامج (صندوق الضمان الصحي)، الذي يهدف إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com