تعاون بين المجلس الفرعي التخصصي وهيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة

صحيفة عسير  – حنيف آل ثعيل :

عقد المجلس الفرعي التخصصي لجمعيات الأشخاص ذوي الإعاقة، اجتماعاً مع هيئة الأشخاص ذوي الإعاقة ، لبحث سبل التعاون المشترك بين الطرفين لما فيه خدمة المستفيدين ، وذلك بحضور عبد الرحمن بن سالم السيف، رئيس المجلس الفرعي التخصصي لجمعيات الأشخاص ذوي الإعاقة ، عضو مجلس الإدارة بجمعية ذوي الإعاقة الحركية للكبار ” حركية “، وعضو مجلس الإدارة سمو الأمير فيصل بن عبد الرحمن آل سعود، و د . هشام الحيدري رئيس هيئة الأشخاص ذوي الإعاقة .
وجرى خلال الاجتماع مناقشة آلية تجويد حياة المستفيدين بكافة المجالات ، وتحسين الأداء وتطوير أنظمة العمل في الجمعيات المتخصصة، إضافة إلى تطوير البرامج والخدمات المقدمة للمستفيدين، واستحداث برامج لتفعيل دور الجمعيات .
وقال عبد الرحمن السيف إن هذا الاجتماع يأتي انطلاقاً من اهتمام حكومتنا الرشيدة بالأشخاص ذوي الإعاقة ، وحرصها على تلمس احتياجاتهم ، وتمكينهم ببرامج تنموية ، وتطوير الخدمات المقدمة لهم تماشياً مع الرؤية الوطنية التي أكدت ودعت إلى توفير الحياة الكريمة للمستفيدين من الجمعيات والمنظمات الخيرية وفق عمل مؤسسي منظم ينعكس على تجويد حياتهم ، وإتاحة الفرصة لهم للمشاركة في النهضة التي تشهدها المملكة ، وتعزيز العمل الخيري الذي أصبح أحد ركائز التنمية ،
مبيناً أن المجلس الفرعي التخصصي لذوي الإعاقة يعد باكورة التوجه الوطني لخدمة فئة عزيزة في المجتمع ، وأحد شواهد التنمية الاجتماعية في وطننا الغالي .
وأضاف السيف إن من أهم أولويات المجلس هو توحيد الجهود لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة بالمملكة ، وفق عمل مؤسسي يرتقي إلى التطلعات، عبر التنسيق مع المجالس الفرعية المناطقية عند إقامة فعاليات وبرامج في مناطق المملكة ، مما يساهم في عملية دمجهم في المجتمع .

شاهد أيضاً

” جمعية ضيوف مكة ” تشارك في يوم التطوع السعودي والعالمي” عطاء وطن “

صحيفة عسير – سارة القحطاني :    ضمن فعاليات يوم التطوع السعودي والعالمي” عطاء وطن …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com