أكد أنها ستكون بيت خبرة للعمل الاجتماعي
 
الدهمشي: ينوه بمبادرة سمو ولي العهد لإنشاء المدينة غير الربحية

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل :

نوّه أ.صالح بن خليف الدهمشي أمين عام المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام إخاء بمبادرة صاحب السمو الملكي الأمير/ محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزاء وزير الدفاع، حفظه الله بإنشاء أول مدينة غير ربحية في العالم بحي عرقة بالرياض .

وقال الدهمشي إن هذه المدينة غير الربحية، تعد الأولى من نوعها على مستوى العالم ، وتجربة استثنائية فريدة، لم تشهدها الحضارات الأخرى، وسوف تكون بإذن الله بيت الخبرة في العمل الخيري والاجتماعي مما ينعكس على أدائه ويسهم بتطويره وازدهاره.

وأضاف ، تأتي هذه المبادرة ضمن استمرار دعم ولي العهد حفظه الله للقطاع غير الربحي ، وحرصه على تمكينه وتحقيق الاستدامة له ، وليكون أكثر تنظيماً ومأسسةً .

وبيَن الدهمشي أن احتضان المدينة للأعمال الخيرية والتطوعية والمجتمعية ، وبرامج تدريبية للشباب والفتيات ، واحتوائها على مركز الإبداع، وأيضا معهد ومعرض للفنون وغيرها، يؤكد النقلة النوعية التي شهدها العمل الاجتماعي بشكل عام في المملكة منذ انطلاق الرؤية الوطنية 2030 . حيث أصبح القطاع غير الربحي شريكاً في التنمية وأحد أركانها، وقدمت المملكة ممارسات عملية لدعم هذا القطاع الحيوي ، وبات العمل الخيري في المملكة أنموذجاً تنهل منها بقية الدول الابتكارات والإبداعات والتطوير.

مشيداَ باهتمام وحرص القيادة الرشيدة بالعمل الإنساني والاجتماعي ودعمها المتواصل للأعمال الخيرية والإنسانية وتمكين المستفيدين من الجمعيات والمنظمات الخيرية، عبر وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، التي وجهت البوصلة نحو تحقيق الديمويمة للقطاع غير الربحي، وتحقيق عدد من الأهداف الاستراتيجية لقطاع التنمية الاجتماعية، وتوفيرالممكنات الأساسية لتحقيق النمو لخدماته، وتذليل التحديات والمعوقات التي تواجه العمل الخيري بالمملكة من خلال تبني مبادرات وفق خطط استراتيجية مرسومة لتطوير إجراءات العمل الاجتماعي، ومأسسته وحوكمته، وإضفاء الشفافية على مدخلاته ومخرجاته .

شاهد أيضاً

“البيئة” تطلق خدمة الحصاد المجاني للقمح لمساحات 30 هكتارًا

صحيفة عسير – نورة القرني :  أطلقت وزارة البيئة والمياه والزراعة خدمة حصاد القمح مجانًا …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com