لقاءتثقيفي عن مكافحة الامراض المعدية واستقبال طلبات ذوي الظروف الخاصة بتعليم عسير

Saudi_Ministry_of_Health
 

صحيفة عسير  ـ علي عسيري ومحمد ال ماطر

 حذر الدكتورعلي عكرود، منسق الأمراض السارية بالشؤون الصحية بعسير من الانسياق وراء الشائعات التي تدعو إلى التقاعس والبعد عن أماكن الاختلاط كالمدارس ونحوها ، مؤكداً خلو المدارس من الأمراض الوبائية الخطرة .

جاء ذلك في ثنايا لقاء تثقيفي عن مكافحة الأمراض المعدية   نظمته الإدارة العامة للتربية والتعليم بعسير، ممثلة في الصحة المدرسية بالتعاون مع الشؤون الصحية بالمنطقة ، وذلك بحضور مساعد المدير العام للشؤون المدرسية محمد عريدان.

وكان عكرود تطرق في حديثه إلى مفهوم الصحة المدرسية، ودورها في تقديم التعزيز لصحة الطلاب في السن المدرسية، وكذلك تعزيز صحة المجتمع من خلال المدارس، و تناول أسباب إعطاء سن المدرسة اعتبارات خاصة، وأهداف برامج  الصحة المدرسية.

واستعرض عكرود البرنامج العالمي الشامل للصحة المدرسية، ودورها التنسيقي في الجوانب العلاجية، والتقييمية والوقائية، وكذلك دور المرشد الصحي بالمدرسة للتعريف بالإمراض، ونشر الوعي لتجنب الإشاعات والفهم الخاطئ , مستعرضاً أكثر الأمراض انتشاراً وطرق الوقاية منها وتدابير الرقابة والسيطرة عليها .

 حضر اللقاء مدير الصحة المدرسية بالإدارة علي جمعان، ومدير الوحدة الصحية المدرسية للبنين بأبها عايض عباس، وشارك به الطاقم الطبي بالوحدات المدرسية والمرشدين الصحيين بالمدارس.

 

التربية والتعليم

 

 ومن    من جهة ثانية دعت  الإدارة العامة للتربية والتعليم في منطقة عسير  مديري مكاتب التربية والتعليم و المدارس بالمنطقة، إلى إبلاغ المعلمين والمعلمات الراغبين والراغبات بالتقدم للنقل من خلال لجنة ذوي الظروف الخاصة إلى سرعة رفع ملفاتهم قبل حلول يوم التاسع والعشرين من الشهر الجاري،

 وأوضح المدير العام للتربية والتعليم  في المنطقة جلوي بن محمد آل كركمان، أنه لن ينظر في أي طلب يتم الرفع به بعد نهاية الشهر الجاري الا مع بداية العام الدراسي المقبل ، لافتاً إلى أن توجيهات وزارة التربية والتعليم تؤكد على ضرورة انهاء جميع طلبات المعلمين والمعلمات المتقدمين للجنة المعلمين ذوي الظروف الخاصة سواءً في إدارة التربية والتعليم أو لدى اللجنة المركزية في جهاز الوزارة، وإبلاغ المتقدمين بنتائج طلباتهم بوقت كاف، وحتى تتمكن اللجنة المركزية في الوزارة واللجان الفرعية من إنهاء مالديها من طلبات.

 

>

شاهد أيضاً

التحالف: تدمير 10 آليات عسكرية وخسائر بشرية تجاوزت 165 عنصراً في العبدية خلال 24 ساعة

صحيفة عسير ــ متابعات أعلنت قوات التحالف العربي لدعم الشرعية تنفيذ 41 عملية استهداف لآليات …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com