عبر اتفاقية لإنقاذ حياة المرضى
 
“التجمع الأول” يدشن مسار النقل المباشر لمرضى الجلطات القلبية بالشراكة مع “الهلال الأحمر”

صحيفة عسير – خلود العنزي :

في إطار الجهود المستمرة لتحقيق التحول الصحي وتحسين جودة كفاءة الخدمات الصحية وسهولة الحصول عليها، أبرم تجمع الرياض الصحي الأول اتفاقية تعاون مشتركة مع هيئة الهلال الأحمر السعودي؛ لتفعيل خدمة نقل حالات مرضى جلطات القلب من موقع المريض إلى معامل القسطرة بمركز القلب في “التجمع الأول” مباشرة.

وتهدف الاتفاقية إلى إنقاذ حياة مرضى الجلطات القلبية؛ باختصار الوقت لتقديم الخدمة العلاجية المطلوبة لهؤلاء المرضى والمشتبه بتعرضهم للإصابة بها.

وأوضح مدير عام فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة الرياض عبدالله سهيل المهيدلي أن تفعيل الخدمة يساعد في تسهيل نقل المصاب بجلطة قلبية بشكل سريع ومباشر إلى معمل القسطرة في مركز القلب بمدينة الملك سعود الطبية، عبر آلية دقيقة تتضمن نقل الحالة من قبل فرق “الهلال الأحمر” الاسعافية التي تقوم بعمل تخطيط للقلب وإرساله للتوجيه الطبي بغرفة العمليات لديهم، ليأتيها الرد من استشاري الهيئة بالتواصل مع مركز القلب لتجهيز معمل القسطرة القلبية ليتم استلامها من قبل الفريق الطبي في مركز القلب وإدخال المريض إليها مباشرة؛ حتى يتم اتخاذ الإجراء العلاجي اللازم له.
مقدماً شكره للقائمين في “التجمع الأول” نظير تعاونهم المستمر والدائم لدعم كافة أعمال الهيئة فيما يخص نقل حالات مرضى جلطات القلب.

من جانبه أكد الرئيس التنفيذي لتجمع الرياض الصحي الأول د. صالح التميمي بأن هذه الاتفاقية تمثل إحدى ركائز الأهداف الإستراتيجية للتحول الصحي في الرفع من القدرة التقنية التشغيلية الميدانية والتكامل من خلال ربط الأنظمة بين “التجمع الأول” و “الهلال الأحمر”؛ وذلك لتسهيل الحصول على الرعاية الطبية الطارئة.

شاهد أيضاً

للمرة الأولى في المستشفى لطفلين في شهرهما الأول
 
نجاح أول عمليتين في الرأس باستخدام المناظير في مستشفى الولادة والأطفال بالدمام

صحيفة عسير – نورة القرني :  نجح الأطباء في مستشفى الولادة والأطفال بالدمام ( أحد …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com