(نبض عسير609 بعين الرقيب)

بندر بن عبدالله بن أحمد ال مفرح

🔴يتحدث ، بعض فئات من المُجتمع عن مواضيع ، وإنجازات ، ليس لهم فيها ، لاناقة ، ولاجمل ، وليست في مجال تخصُصهم ، فمتى يتحدث الانسان ، عن إنجازاته فقط ، ويدع جُهد الآخرين !
🔴مُهمة بعض الناس ، غرس الكراهيه ، والحقد ، على مُستوى ، الاُسرة ، والحي ، والمُجتمع ، والقبيلة ، وتتمظهر هذه الفئة ، بالصلاح ، والاستقامة ، ولهؤلاء ، أقول ، أستحوا ، من الله ، ثم من أبنائكم ، وبناتكم ، وزوجاتكم ، ماتقومون به ، عيب !!
🔴تم تشييع جنازة ، لاحد مشائخ المنطقة ، ورغم فداحة المُصاب ، إلا ، أنك تُلاحظ بعض التصرُفات الغريبة منها :
١-أحدطلبة العلم ، القاء كلمة مُطولة ، قبل الاذان ، وبعده ، تسببت في الإبطاء بالإقامة ، وتأخير الصلاة على الجنازة !!
٢-وقوف البعض ، داخل الجامع ، وإنتقاء بعض الاشخاص ، للجلوس في الصف الاول ، دون مُراعاة لحُرمة المُصلين ، وكبار السن ، وبعض القامات ، وكأن المشهد ، في منزل ، أوإستراحة !!
٣-حضور ، البعض للمقبرة ، في كامل زينتهم ، ووقوفهم في أماكن مُختلفة من المقبرة للسواليف ، ولإجراء مُكالمات ، لاتخلو ، من الهياط ، وهؤلاء ، لايُنتظر منهم ، أي مُساعدة في الحفر ، أو الدفن ، وبقائهم في بيوتهم ، أستر لهم ، وأفضل لمراسم العزاء !
٤- تعزية المُصابين ، تمت في الجامع ، وفي المقبرة ، وفي بيت العزاء ، خلال ساعة زمن ، وهذا يُرهق المُصابين ، ويُخالف سُنة العزاء !
🔴مع قُرب شهر رمضان ، تُنتج المقاطع
الدعوية ، وتُسوق ، بما يوحي بأن ، مُجتمع المملكة ، يجهل أمور ، دينه ، وهذا ، أمر خطير جداً ، أتمنى ترك الساحة (لهيئة كِبارالعُلماء ، ولمن لديه تصريح رسمي ، من الوزارة المُختصة )
المُتلقي ، أصبح ، على درجة عالية ، من النُضج ، والادراك !
🔴تابعت ، مقطعاً ، لأحد (خفافيش الليل) يقول فيه ، ستقوم الدولة ، بازالات في جميع مناطق المملكة ، جهزوا ، أنفُسكم ووووالخ
ومن حقارة المُوثق ، بانه ، مسموع الصوت (مجهول الصورة) وحسب تقييمي ، فان المقطع ، ليس للتوعية ، أوللمصلحة العامة ، وإنما لغرض إثارة الرأي العام ، وكم أتمنى أن يصل وعي الناس بعدم المساهمة بنشر مثل هذه المقاطع الملوثة ، وكم أتمنى ، القبض عليه وتأديبه ، ولهذا وأمثاله أقول ، الحكومة ، أحن بالمواطن ، والمُواطنة ، من الام على أبنائها ..
أقل شي طلع وجهك ، يالسلوقي !

شاهد أيضاً

اللواء خالد شائع يتحدث في ثلوثية الحميد عن أبها الأنسان والمكان

صحيفة عسير _ يحيى مشافي استضافت ثلوثية الأديب محمد بن عبد الله الحميد – رحمه …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com