سمو أمير عسير يكرم أصحاب المبادرات المجتمعية المميزة في المنطقة

صحيفة عسير _ واس

كرّم صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز، أمير منطقة عسير ورئيس هيئة تطويرها، نماذج لمبادرات مجتمعية أقيمت في عدد من محافظات ومراكز المنطقة، وذلك خلال اللقاء الرمضاني الخامس الذي التقى فيه سموه بمشايخ القبائل بالصالة الملكية في مدينة أبها.
ونوه سموه خلال اللقاء بدور المشايخ في الأعمال التطوعية والمبادرات ومد جسور التعاون مع المجتمع المحلي وتسهيل أعمالهم، وإصلاح ذات البين.
وتضمنت مجالات التكريم ستة فروع هي “أئمة وجوامع” حيث تميزت عدد من الجوامع خلال شهر رمضان المبارك بالأنشطة التي شارك فيها المشايخ والأعيان والتي أسهمت في تعزيز ترابط المجتمع وقيام المسجد بدوره المأمول، وفي هذا الفرع جرى تكريم “جامع البشري بمدينة أبها ” و”جامع علي بن سليمان بتنومة ” و”جامع التركي بخميس مشيط”.
وفي مجال “الترابط المجتمعي” الذي نفذت من خلاله برامج وأنشطة جمعت الأهالي وأسهمت في تآلفهم واستثمار أوقاتهم بالشكل الأمثل، جرى تكريم مبادرة ” قناديل أبهاوية “بنادي أبها الرياضي و مبادرة “ليالي القحمة الرمضانية”، أما في مجال “التطوع الخيري” فتم تكريم “مبادرة إحسان الخيرية” التي نظمتها الكلية التقنية للبنات بسراة عبيدة و “مبادرة متطوعي الأمواه” التي تهدف إلى المساهمة في إفطار الصائمين، ونشر ثقافة التطوع في المحافظة، إضافة إلى “مبادرة معسكر الفرق التطوعية بنادي ضمك”.
وكُرمت كذلك خلال الحفل “الأسواق الرمضانية ” التي تجاوزت مفهوم البيع والشراء لإضفاء قيم أخرى من الترابط والتكافل والأنشطة الفاعلة ومنها “مبادرة السوق الرمضاني في محافظة بيشة” و” مبادرة سوق الأسر المنتجة بمركز الحبيل”.
وفي مجال البطولات الرياضية جرى تكريم بطولتي “مركز قنا” و “قرى مليحة” وذلك لتميزهما بحضور واستقطاب جماهيري كبير كشف عن قدرات تنظيمية مميزة.
وفي المجال الصحي جرى تكريم “مبادرة التوعية الصحية بمستشفى النماص” وذلك لاستثمار خصوصية الشهر الفضيل لبث التوعية الصحية للمرضى، فيما جرى تكريم عدد من النواب لأعمال مجتمعية منها خدمة لأفراد قبيلتهم والمساهمة في إلقاء القبض على مطلوب أمني.

شاهد أيضاً

بلدية محافظة خميس مشيط توضح حقيقة ضبط إحدى البوفيهات تقوم ببيع لحوم غير صالحة

صحيفة عسير _ يحيى مشافي أصدرت بلدية محافظة خميس مشيط بياناً أوضحت من خلاله حقيقة …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com