ملحقية اليابان تحتفل بتخرج ١٢٠مبتعثا ومبتعثه

 

IMG-20150310-WA0017

صحيفة عسير – محمد الفلقي :
أقامت الملحقية الثقافية السعودية في اليابان حفل الخريجين لعام ٢٠١٥ يوم الثلاثاء ٢٠١٥/٠٣/٠٣ بدعوة من الملحق الثقافي الدكتور المهندس عصام آمان الله بخاري وبحضور كلاً من سعادة الأستاذ خالد بن محمد البراهيم القائم بالأعمال بالإنابة بسفارة خادم الحرمين الشريفين بطوكيو كما حضر الحفل رائد الفضاء ورئيس المتحف الوطني الياباني لعلوم المستقبل والابتكار السيد مامورو موؤري ومدير جامعة توكاي يامادا هيروشي وعدد من البرلمانيين اليابانيين وممثلي الملحقيات التابعة للسفارة السعودية وعدد كبير من أهالي المبتعثين.
كرمت فيها الملحقية الثقافية العديد من الطلاب المتفوقين والمتميزين في شتى المجالات بالإضافة لجميع المبتعثين الخريجين
صحيفة صوت المبتعث MVR التقت بعدد من المبتعثين الخريجين لهذا العام وسألتهم عن مشاعرهم بهذا الإنجاز, المبتعث في جامعة ناقويا للتجارة والأعمال الطالب محمد فالح البيشي في تخصص إدارة الأعمال الذي تقدم في بداية حديثه عن حزنه في وفاة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز رحمه الله الذي كان السبب بعد الله في تواجده في اليابان وإنجاز ماقدم له في ستة سنوات من دراسة دبلوم اللغة اليابانية وإتمام الدراسة الجامعية رغم المتاعب اللتي صاحبة البعثة من صعوبة اللغة والثقافة المختلفة اللتي أستفاد منها بجانب الفائدة العلمية كما يشكر الله سبحانه وتعالى ويقدم هذا النجاح إلى والديه وأهله حفظها الله ورعاهم.
أما المبتعث المهندس سعد بن محمد الأحمري في جامعة طوكيو للعلوم والتكنلوجيا في تخصص هندسة الشبكات وإتصالات الحاسب الآلي الذي قدم هذا التخرج كهديه لوالده المتوفي رحمة الله عليه الذي وافته المنية قبل تخرجة بشهرين وتمنى لو أنه كان من بين الحضور وأيضاً يقدم هذا الإنجاز لوالدته حفظها الله وذكر أنه حان الآن أن نقدم لممكلتنا الغالية ماتنتظره منا كسواعد بناء للوطن متسلحه بالعلم والمعرفه داعياً المولى أن يوفق القيادة الرشيدة ممثلة بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز والأسرة الحاكمة لما يحبه الله ويرضاه.
ومن جانب آخر ذكر المبتعث فواز سالم القحطاني أن فرحة التخرج بعد جهد كبير وصبر لها طعم خاص بجانب اخواني المبتعثين الذين أبارك لهم بهذه المناسبة وقدم الشكر لرفيقة دربة في الغربة زوجته العزيزة اللتي تحملت الكثير معاه لتحقيق هذا الهدف.
والتقت صحيفة MVR بالأستاذ مازن المازني والأستاذ محمد الدوسري أحد الأهالي الذين قدموا لمشاركة أبنائهم وأخوانهم فرحة التخرج الذين عبروا عن شكرهم للسفارة السعودية والملحقية الثقافية على ماقدموه لأبنائنا الطلاب حتى حصدوا ماقدموا لأجله وعلى الجهد المبذول في هذا الحفل المتميز وتمنوا لهم التوفيق وذكروهم بأن بلدهم تنتظر منهم الكثير للتطوير والتقدم في كل المجالات وباركوا لأخيهم المبتعث عبدالرحمن المازني.
ختاماً .. صحيفة صوت المبتعث MVR تبارك للخريجين في إمبراطورية اليابان بهذا الإنجاز الكبير وتتمنى لهم مزيد من التميز في حياتهم العلمية والعملية.>

شاهد أيضاً

المتحف الرقمي بالفجيرة يحتفي بروّاد الفن الإماراتي

صحيفة عسير ــ يحيى مشافي أطلق المتحف الرقمي للفن التشكيلي الإماراتي التابع لجمعية الفجيرة الاجتماعية …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com