حملة للأمراض الصامتة لكليةالعلوم والاداب بخميس مشيط

IMG-20150317-WA0099
صحيفة عسير – سعيد العلكمي :

أقامت وحدة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بجامعة الملك خالد حملة توعوية عن – سرطان الرحم وعنق الرحم وسرطان المبيض – بكلية العلوم والاداب بخميس مشيط بقيادة الاستاذة الدكتورة إيمان محمد النشّار ، وقام الفريق بشرح مفصل لكل نوع وأسبابه وطرق الوقاية منه .
وقالت عميدة المركز الجامعي ودراسة الطالبات وكلية التمريض بالجامعة الدكتورة شنيفاء القرني ” تأتي هذه الحملة واحدة من أهم البرامج والأنشطة التي تقوم بها الجامعة ، والجامعة إذ تحرص على مثل هذه الأنشطة التوعوية لتدرك كذلك أهمية استمرار هذه البرامج وتأثيرها المباشر على المجتمع .
وأضافت القرني ” إن مثل هذه الأنواع من السرطانات والتي تسمى بالأمراض الصامتة قلما من يعرف ماهيتها ، ومسبباتها ، وطرق علاجها ، ولذلك فان دور الجامعة ، ومؤسسات المجتمع الأخرى هي التوعية بتلك الأمراض والتعريف بها للحد منها بإذن الله .

وذكرت القرني ” أن مساهمة العديد من الطالبات في هذه البرنامج هو جزء رئيس من العملية التعلمية التي نأمل من خلالها إثراء الطالبات بالمفيد ، ومشاركتهن الحية للمجتمع . ووجهت القرني شكرها وتقديرها لمعالي مدير الجامعة الذي يوجه ويحرص دائما على مثل هذه الأنشطة المجتمعية المفيدة ، وللمشرفات ، والطالبات القائمات على البرنامج وهنّ الطالبتان إيثار المُحسني من كلية الطب منسقة البرنامج وروان الألمعي من كلية الطب والجراحة والطالبات عبير عبدالله الشهراني ، وفاء البريدي ، نوف المرّي من كلية الصيدلة ، مشيرة إلى أهمية تعاون الجميع في مثل هذه الحملات الذي يعتبر ركيزة أساسية للنجاح .
الجدير بالذكر بـ أن الجامعة قد قدمت شهادات شكر للقائمات على هذه الحملة كـ نوع من التقدير لهن على الجهود التي قمن بها .>

شاهد أيضاً

إخاء عسير يستقبل رئيس تحرير صحيفة عسير

صحيفة عسير _ علي الشديدي أستقبل الأستاذ أحمد بن صالح عسيري المساعد الاداري بفرع إخاء …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com