انطلاق اختبارات الفصل الدراسي الأول بتعليم المجمعة

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل :

انطلقت اختبارات الفصل الدراسي الأول للعام 1444ه‍ـ بتعليم المجمعة حيث أدى أكثر من 25 ألف طالب وطالبة بجميع المراحل الدراسية اختباراتهم لليوم الاول؛ وصاحب انطلاقها زيارات من القيادات التعليمية وبجانب القيادات زيارات ميدانية إشرافية؛ لتفقد سير الاختبارات؛ وذلك بعد الانتهاء من متابعة سير اختبارات المواد العملية والشفوية ومواد التقويم التكويني التي تم الانتهاء منها في الاسبوع الماضي.

هذا وقد وجه سعادة مدير تعليم المجمعة الأستاذ يوسف بن عبداللطيف الملحم وبوقت مبكر على تسيير عمل الاختبارات، والتقيد بلوائح وضوابط أعمال الاختبارات، كما شدد على أهمية مُراعاة الفروق الفردية وشُمولية الأسئلة للمنهج الدراسي، وضرورة تطبيق الأدلة التنظيمية للاختبارات وفق ما ورد من وزارة التعليم وتهيئة الجو المناسب للطلبة أثناء تأديتهم الاختبارات.

الجدير بالذكر زار سعادته عددًا من المدارس ووقف على سير الاختبارات وأعمال اللجان المُشكلة لهذا الشأن.

كما تابع المساعد للشؤون المدرسيةأ. فهد بن حسن العولة عددًا من المدارس وتفقد سيرها في الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول 1444ه‍ـ.

كما قام المساعد للشؤون التعليمية/بنات أ.نورة بنت حمد الركبان بجولات ميدانية للاطلاع على سير الاختبارات وأعمال اللجان المُنظمة للاختبارات في مدارس البنات.

ومن هنا أشادوا خلال زيارتهم لليوم الأول بالأعمال المميزة من التهيئة التي سبقت الاختبارات من تعزيز الثقة بالذات والدافعية للإنجاز، وصقل المهارات والقدرات، ومحاولة خفض معدل القلق والتوتر وما يطلق عليه التهيئة الإرشادية الاستباقية للاختبارات، مما يُسهم في اجتيازها بيسر وسهولة.

هذا وقد سارت -ولله الحمد- اختبارات الفصل الدراسي الأول بتعليم المجمعة ليومها الأول بسلاسة ويسر وانضباطية عالية في كافة المدارس؛ وذلك وفق التقارير الميدانية.

شاهد أيضاً

تعليم سراة عبيدة ينهي استعداداته لعودة تسعة عشر ألف طالب وطالبة لمقاعد الدراسة

صحيفة عسير _ يحيى مشافي أنهت إدارة التعليم في محافظة سراة عبيدة استعداداتها لعودة أكثر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com