“بر جدة” توزع بطاقات مسبقة الدفع على الأسر المتضررة من الأمطار

صحيفة عسير _ عائشة أحمد الدربي

وزعت جمعية البر بجدة بطاقات مسبقة الدفع (بطاقة سلتي من بندة) على الأسر المتضررة من الأمطار التي هطلت بغزارة يوم الخميس الماضي على محافظة جدة، حيث يستطيع حاملو البطاقات الحصول على احتياجاتهم الغذائية الأساسية من بندة بما يعادل قيمة البطاقة.
كما وزعت الجمعية كراتين ماء في حي الأمير عبد المجيد (الإسكان الجنوبي).
جاء ذلك في إطار حرص الجمعية على أداء مسؤولياتها المجتمعية تجاه الفئات المحتاجة ممن تضرروا من الأمطار والسيول بما يجسد قيم التراحم والتكافل الاجتماعي والحرص على تقديم نموذج متميز للعمل الإنساني الخيري.
من جهة أخرى أرسلت الجمعية عدداً آخر من البطاقات وكراتين المياه الى الجمعية الخيرية في بحرة لتوزيعها على المحتاجين هناك.
ويأتي ذلك في ظل العمل التكاملي القائم على تبادل المنافع بين الجمعية وباقي الجمعيات بما يساهم في دعم الخدمات الاجتماعية التي تترك أثرها الايجابي على الفئات المستفيدة.
وقد عبر العديد من المستفيدين عن شكرهم لمسؤولي جمعية البر بجدة على الاستجابة السريعة بتقديم هذه المساعدات العاجلة التي تؤازر جهود الجهات الرسمية في مساعدة المتضررين من الامطار، ورفع المعاناة عنهم، انطلاقاً من استشعارهم بحاجات تلك الفئات وحرصاً على الاضطلاع بمسؤولياتهم المجتمعية، وهو الأمر الذي يرسم صورة ناصعة للعمل الخيري.
وكان متطوعو جمعية البر بجدة قد شاركوا في جهود انقاذ المحتجزين خلال الحالة المطرية بالمحافظة، حيث كثفوا جهودهم في المناطق الحرجة التي تجمعت فيها المياه وتسببت في انقطاع الطرق وتعطل الحركة وحجز الكثير من المركبات، وقد شاركت فرق الجمعية التطوعية في انقاذ المحتجزين ومساعدة العالقين وسحب السيارات وتقديم الخدمات العاجلة للمتضررين.

شاهد أيضاً

أمين عسير يتفقد بلدية محافظة بلقرن

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل :  قام أمين عسير المهندس عبدالله الجالي بزيارة تفقدية …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com