تعليم النماص يشارك في اللقاء الدوري الأول للأمن والسلامة الم درسية بنجران

النماص – نورة الشهري : برعاية أمير منطقة نجران الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد, افتتح وكيل امارة المنطقة عبدالله بن دليم القحطاني يوم الثلاثاء، الموافق ٥/٢٦ اللقاء الأول لإدارات الأمن والسلامة المدرسية بالمملكة، الذي تستضيفه الإدارة العامة للتعليم بنجران, بحضور مدير عام الأمن والسلامة بوزاره التعليم الدكتور ماجد بن عبيد الحربي ، وقد ألقى مدير عام التعليم بالمنطقة ناصر المنيع كلمةً أوضح فيها أن وزارة التعليم تستثمر في رأس المال الفكري للوطن, وخير دليل علي ذلك كلمة الملك سلمان بن عبدالعزيز إلى أبناء الشعب، والتي رسمت مستقبلنا المشرق.

واضاف : أن مسؤوليتنا تجاه الأمن والسلامة تبدأ من البيت ثم تكمله المدرسة, كما أن الأمن ليس فقط في مجال الرقابة والحراسة , فقد أصبح علماً يدرس في كافة الجامعات العالمية , لافتاً أن القيادة حققت الأمن برجال يسهرون الليل والنهار للحفاظ عليه، وشعب وفيّ يجسده ويحرص عليه.

فيما أعلن مدير عام الأمن والسلامة المدرسية بالوزارة د. ماجد بن عبيد الحربي، أن هذا اللقاء الذي تستضيفه نجران سوف يتبعه لقاءات اخرى في مختلف المناطق، ومنها سيقام في الثاني من شهر رجب المقبل إقامة ندوة كبرى عن المفهوم الشامل للأمن والقضايا الأمنية التي تؤرق المدارس, مثل السرقة، والتفحيط، وترويج المخدرات، وحوادث الدهس أمام المدارس.

وأشار إلى أن الوزارة تسعى لتحقيق الأمن والسلامة إلى 5 ملايين طالباً وطالبة ، و700 ألف من منسوبي وزارة التعليم . بعدها قدّم نخبة من طلاب التعليم العام ورياض الأطفال أوبريت ( سلامتنا منهج وفكر ) نال استحسان الحضور، ثم كرّم وكيل الامارة الجهات الداعمة والمشاركة في دعم برامج المناسبة.

وقدّم مدير شرطة نجران، اللواء يحيي الزهراني، ورقة عمل تحدث فيها عن اهمية تحقيق الأمن والسلامة في المدارس، والتعاون الكبير من مختلف الجهات الأمنية والقائمين على التعليم العام لتحقيق ذلك .

وشارك في هذا اللقاء من تعليم النماص كلاً من مدير إدارة الأمن والسلامة المدرسية الأستاذ عبدالرحمن محمد
آل غرم ، ورئيس قسم السلامة المدرسية الأستاذ محمد عبدالرحمن المشهوري ، ورئيس قسم الطوارئ الأستاذ بندر محمد حسن الشهري ، ومساعدة مدير الأمن والسلامة الأستاذة منى القشيري ، وقد عبّر آل غرم عن بالغ الشكر والتقدير لسعادة مدير التعليم بمنطقة نجران ، ولمدير إدارة الأمن والسلامة المدرسية الأستاذ فيصل آل رشة على كرم الضيافة والحفاوة وحسن التنظيم ، وأضاف : وهذا ليس بمستغرب على أهل نجران …نجران الحضارة .. نجران التاريخ …. نجران الإنسان.

وأيضاً خصّ بالشكر مدير عام الأمن والسلامة المدرسية بوزارة التعليم الدكتور ماجد الحربي على مايقدمه من جهود للرقيّ بإدارة الأمن والسلامة المدرسية من خلال اللقاءات وتبادل الخبرات ودعمه المستمر .
>
>
>
>
>
>
>
>
>
>
>
>
>
>
>
>
>
>
>
>
>
>
>
> ‏‫

___ _____.jpg

___ _____.jpg

___ _____.jpg

___ _____.jpg

>

شاهد أيضاً

ولي العهد يعلن عن تطوير منظومة التشريعات المتخصصة

صحيفة عسير _ متابعات صرّح ولي العهد الأمير محمد بن سلمان أن المملكة تسير وفق …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com