في حالة تصنف بحالة صعبة التعامل طبياً :
 
عملية لتعديل العمود الفقري لمريضة تعاني من انحراف شديد بالعمود الفقري ” الجنف ” وتأخر في النمو والقدرات الذهنية بمستشفى أبها للولادة

صحيفة عسير _ يحيى مشافي

استقبل قسم جراحة عظام الأطفال بمستشفى أبها للولادة والأطفال ؛ حالة انحراف شديد بالعمود الفقري(الجنف) لطفلة تعاني من تأخر في النمو والقدرات الذهنية.

وبيّن الفريق الطبي أنه تم تقييم الحالة وإتخاذ القرار الطبي بإعادة العملية التي أجريت سابقاً بمركز آخر ، وتركيب جهاز جديد يناسب حالتها المرضية ويسمح باستمرار نمو العمود الفقري .

حيث تمت العملية بنجاح – ولله الحمد – وخرجت المريضة بصحة جيدة بعد أن تم تعديل العمود الفقري .

وتُعد هذه الحالات من الحالات ذات الصعوبة في التعامل معها طبياً لعدة عوامل من حيث صعوبة الانحراف في العمود الفقري وحالة المريضة الصحية من ضعف النمو والتأخر في القدرات الذهنية ، وتحتاج إلى رعاية خاصة قبل وأثناء وبعد العملية.

الجدير بالذكر أن المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة عسير عن طريق برنامج التعاقد المؤقت تعنى عناية كبيرة بمثل هذه الحالات سواءً بالدعم بالكفاءات أو بتجهيز الأدوات الضرورية لإجراء هذه الحالات وغيرها ، حيث كانت لاتعمل سابقاً في المنطقة ؛ وبذلك انخفض معدل إحالة هذه الحالات للمراكز المتقدمة في الرياض وأصبح مستشفى أبها للولادة والأطفال هو المركز الذي يستقبل هذه الحالات في كامل المنطقة .

شاهد أيضاً

“قلبي” تحصد ثلاث شهادات آيزو

صحيفة عسير – سعاد الغامدي في إنجاز جديد يضاف لها حصلت جمعية رعاية مرضى القلب …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com