المعاوي : الاستزراع يأتي ضمن برنامج تطوير المنتزهات
 
محافظ بيشة يدشن مبادرة استزراع 1000 شتلة في “منتزه يلا “

صحيفة عسير – تقرير – حنيف آل ثعيل :

دشن محافظ بيشة عبدالرحمن بن عبدالله آل حامد ، وبحضور عدد من مدراء الدوائر الحكومية ، والمهتمين بالشأن البيئي ، صباح اليوم الأربعاءالموافق ١٤٤٤/٥/٢٧هـ ،مبادرة استزراع 1000 شتلة في ” منتزه يلا ” أ ” ، تحت مظلة وزارة البيئة والمياه والزراعة ، وكذلك المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر ، وأيضاً الشركة الوطنية للمياه في بيشة ، كما تواصل انطلاق المبادرة الساعة الثانية بعد الظهر حتى الخامسة مساء ، وقد حضر هذه المبادرة العديد من المتطوعين والمتطوعات ، حيث تم استزراع عدد من الأشجار في هذا المنتزه .

من جانبه أوضح لـ” عسير ” المشرف على ” منتزه يلا ” المهندس علي بن ناصر المعاوي قائلاً : من اهداف المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر وضع مبادرات وبرامج ومشروعات التنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر، ومتابعة تنفيذها.

وأشار المعاوي : إلى أن هذا الاستزراع يأتي ضمن برنامج تطوير المنتزهات وهو برنامج متخصص تم اعتماده لتطوير المتنزهات الوطنية وتنمية الغطاء النباتي فيها والعمل على استدامتها، ويتبع تنظيمياً للمركز الوطني للغطاء النباتي ومكافحة التصحر.

واختتم ” المعاوي ” حديثه بقوله : تم سابقاً استزراع ٤٥ ألف شتلة في” منتزه يلا ” الوطني وهي مبادرة اطلقتها الشركة الوطنية للمياه ” بمنتز ه يلا ” أ ” وهذه المبادرة ايضاً تأتي ضمن خطط الاستزراع في المنتزه .

شاهد أيضاً

محافظ بيشة يستقبل الحجاج والمصطافين القادمين من مكة بـ” الورود “

صحيفة عسير – تغطية – حنيف آل ثعيل :  بتوجيه من سمو أمير ⁧‫منطقة عسير‬⁩ …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com