انطلاق بطولة جدة للجو جيتسو للسيدات والأطفال

صحيفة عسير ــ جوهرة الجهني

انطلقت يوم الجمعة ١٠ فبراير ٢٠٢٣ بطولة جدة للجو جيتسو للسيدات والأطفال ولكن من كان يخطف الأنظار هما الطالبين السعودين ماهر صالح الذبياني و مشاري احمد الحربي حصل على المدلية الذهبية المركز الأول في بطولة جدة الأولى للجوجيتسو 2023 ، حيث تضم البطولة عدداً من المباريات لفئة الهواة ، وتقام تحت إشراف الهيئة العامة للرياضة، . ويعتبر الحدث الرياضي الاول لمشاركة النساء في رياضات الدفاع عن النفس مثل: الجوجيتسو، والإم إم إيه، وقوة الرمي، والمواي تاي، والكيك بوكسنغ.
وتحظى البطولة بدعم من الهيئة العامة للرياضة، كما أن هذه البطولة تتوافق مع (رؤية السعودية 2030)، حيث يُتوقع أن تحفل بالكثير من الإثارة والندّية، عقب التدريبات المكثفة للمشاركات، بجانب تمكين المرأة من ممارسة كل الأنشطة الرياضية النسائية» ، وفرصة لتعلّم مختلف أنواع فنون الدفاع عن النفس وفهم تكتيكاتها ، والتي لاقت إقبالاً كبيراً لما تتميز به هذه الفنون من التكامل الرياضي كونها تحاكي جميع أجزاء الإنسان (جسد وعقل وروح) بما فيها من تحركات بدنية وتعليمات ذهنية تتطلب التركيز وأسس قيمة تهذب السلوكيات».
وتتخلل المباريات عروض في شتى أساليب الدفاع عن النفس
يُذكر أن الهدف من البطولة يتمثل في نشر ثقافة الدفاع عن النفس بما فيها من انضباط واحترام، الشيء الذي ينعكس إيجابياً على بناء سواعد قوية وأمينة تنهض بالوطن ليكون في مصاف الدول المتقدمة.

شاهد أيضاً

“نادي الإتحاد السعودي” يحقّق كأس بطولة المنطقة الغربية ٢٠٢٤ للاتحاد السعودي للهوكي

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل : توج الأستاذ عبدالإله الميمون المدير التنفيذي للاتحاد السعودي …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com