“ظهران الجنوب” تحتفل بذكرى تأسيس الدولة السعودية الأولى في البلدة التراثية


صحيفة عسير – سالم عروي :

برعاية محافظ ظهران الجنوب الأستاذ محمد عبدالله أبو سراح وحضور مديري الإدارات الحكومية والأهالي وبحضور عدد من المثقفين والأدباء احتفلت بلدة ظهران الجنوب التراثية مساء اليوم الأحد 1444/8/6 بذكرى يوم التأسيس لدولة السعودية الأولى على يد المغفور له الإمام محمد بن سعود والذي يصادف 22 فبراير من كل عام.
وفي بداية الاحتفاء دشن المحافظ مقر جمعية البلدة وتجول في المبنى وشاهد الأعمال التي تقدمها الجمعية، ثم سجل كلمته في سجل الزيارات.
بعد ذلك تجول المحافظ في البلدة التراثية واطلع على ماتحويه من معالم أثرية تشتمل على بيوت الطين والتراث العمراني لظهران الجنوب .
بعد ذلك بدأ الحفل الخطابي بالقرآن الكريم ثم زامل ترحيبي قدمته فرقة ظهران الجنوب الشعبية.
بعدها ألقى كلمة أهالي ظهران الجنوب محمد مهاوش الوادعي وتحدث فيها عن تاريخ البلدة وما احتجته من آثار وتراث عمراني فريد، تلا ذلك قصائد شعرية احتفاء بتلك المناسبة للشاعر جبران جابر والشاعر سعيد الوادعي ثم لون القزوعي الذي تتميز به ظهران الجنوب وأهاليها الأوفياء. شارك فيه المشائخ والنواب والأعيان والأهالي.

وكرم المحافظ في نهاية الحفل بعض الداعمين للقرية التراثية من قبل جمعية بلدة ظهران التراثية ومنهم عوض صالح القاضي والمرشد السياحي وهو من أصحاب الهمم علي مسفر آل زاهر الذي يعتبره الأهالي موسوعة في الإرشاد السياحي للبلدة.

شاهد أيضاً

تقني عسير يختتم مبادرة تدريب السيدات على الصيانة الوقائية للسيارات

صحيفة عسير ـ يحيى مشافي  اختتمت مبادرة تدريب السيدات على الصيانة الوقائية للسيارات مساء امس …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com