“صحة الرياض” تنظّم “منتدى تخطيط وتصميم وتجهيز المباني الصحية

صحيفة عسير – مها القحطاني :

تنظم “صحة الرياض” بالتعاون مع شعبة المباني الصحية بالجمعية السعودية لعلوم العمران لتنظيم منتدى تخطيط وتصميم وتجهيز المباني الصحية بعنوان “التوجهات الحديثة في تخطيط وتصميم المباني الصحية بين الواقع والمأمول” خلال الفترة من 15 إلى 16 مارس المقبل.
وتتضمن الفعاليات أوراق عمل وندوات، وورش علمية متخصصة، وجلسات عمل وحلقات نقاش، تواكب التطور المتسارع في مجال الخدمات الصحية. وتُعزّز التعاون المشترك وتبادل الخبرات مع الجهات الحكومية والقطاع الخاص.
وتهدف “صحة الرياض” من هذا المنتدى إلى نشر المعرفة في مجال تخطيط وتصميم المباني الصحية، والتعرف على النظريات الحديثة والمستجدات والتطلعات المستقبلية، وتبادل الخبرات محليا ً وعالميا، والتعرف على المتطلبات الفنية لتصميم وتخطيط المباني الصحية، إضافة إلى توطيد الصلات والتعاون العلمي بين المهتمين بالمجال، واستعراض حالات دراسية لتصميم بعض المستشفيات، كما يهدف إلى تشجيع ودعم البحث العلمي في مجال تخطيط وتصميم وتجهيز المستشفيات.
ويناقش المنتدى ستة محاور رئيسية يركز أولها على المتطلبات التصميمية والتقنية في تصميم المستشفيات، فيما يتناول المحور الثاني معايير اختيار الموقع واعداد المخطط العام للمستشفى، بينما يتضمن المحور الثالث الأقسام والوحدات الرئيسية لمباني المستشفيات، ويبحث المحور الرابع الاعتبارات التصميمة في تخطيط وتصميم الاقسام الاكلينيكية والإقامة، ويطرح المحور الخامس التوجهات الحديثة في تجهيز المستشفيات، أما المحور السادس فإنه يستعرض حالات دراسية لتصميم بعض المستشفيات ونقدها.

شاهد أيضاً

للمرة الأولى في المستشفى لطفلين في شهرهما الأول
 
نجاح أول عمليتين في الرأس باستخدام المناظير في مستشفى الولادة والأطفال بالدمام

صحيفة عسير – نورة القرني :  نجح الأطباء في مستشفى الولادة والأطفال بالدمام ( أحد …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com