قيادة عمليات عاصفة الحزم : لن نسمح لأي كان بدعم مليشات الحوثي

image

صحيفة عسير – واس :أعلنت قيادة عملية عاصفة الحزم، في مؤتمر صحفي عُقد منذ قليل، تفاصيل عمليات اليوم الأول في اليمن، مؤكدة أن العمليات استهدفت الدفاعات الجوية للحوثيين ومنظومات صواريخ “سام”.
ونفت القيادة في المؤتمر الصحفي وجود نية للعمل البري حالياً، مؤكدة أن القوات على أهبة الاستعداد تحسباً لأي طارئ.

وأكد المستشار بمكتب وزير الدفاع لعمليات عاصفة الحزم أن المرحلة الأولى تستهدف تدمير الطائرات التابعة للحوثي، مشيراً إلى أنه لوحظ تقدم ميليشيات الحوثي باتجاه حدود المملكة الجنوبية، ولكن القوات تعاملت معها بالشكل اللازم، ومنعت تقدمها، وعملياتها مستمرة ضد محاولتها التقدم باتجاهها.

وأوضح المستشار بمكتب وزير الدفاع أن العمليات في “عاصفة الحزم” تتم بطريقة تكاملية بين القوات المشاركة، مشيراً إلى أن العمليات ستستمر حتى تحقق أهدافها.

وأكد المستشار بمكتب وزير الدفاع أن الهدف من عمليات “عاصفة الحزم” هو مساعدة الشعب اليمني على التخلص من التنظيم الحوثي المتمرد الذي أضر بمصالح الشعب اليمني، ولتمكين الرئيس الشرعي من تنفيذ مهامه في الحكومة، واستعادة الأمور، والعمل على تنمية الجمهورية اليمنية.

وبين المستشار بمكتب وزير الدفاع أن جميع أنواع الطائرات شاركت في العمل الكبير الذي تم تنفيذه بتنسيق مع الحكومة اليمنية الشرعية والمخلصين من أبناء الشعب اليمني.

وعن تغيرات خطط وتحركات الحوثيين قال: “كما أوضحت لاحظنا تغييرات في تحركات الحوثيين على الحدود الجنوبية بين السعودية واليمن، وتم تنفيذ عمليات تجاهها”.

وأكد المستشار بمكتب وزير الدفاع العميد أحمد عسيري نجاح العمليات التي تستمر لليوم الثاني، مشدداً على أنه لم يسمح لأيٍّ كان بدعم مليشيات الحوثي.

وبين العميد العسيري أنه سيكون هناك مؤتمر صحفي يومي للكشف عن تفاصيل العمليات التي تجري.

>

شاهد أيضاً

صدور موافقة المقام السامي على عدد من المبادرات التحفيزية للمنشآت العاملة في قطاع الحج والعمرة

صحيفة عسير ــ واس حرصاً من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com