جمعية التوعية المرورية بعسير تقيم أمسية توعوية بالتعاون مع بلدية محافظة أحد رفيدة

صحيفة عسير _ يحيى مشافي

أقامت جمعية التوعية المرورية بمنطقة عسير بالتعاون مع بلدية محافظة أحد رفيدة مساء السبت الماضي ، أمسية توعوية بعنوان: “السلامة المرورية مسؤوليتنا جميعاً” وذلك بحضور محافظ محافظة أحد رفيدة الأستاذ عمر بن تومان ورئيس بلدية المحافظة المهندس حسن بن مضواح وذلك على مسرح السوق الرمضاني بمحافظة أحد رفيدة وجاءت هذه الأمسية ضمن مبادرة (أجاويد) التي أطلقتها هئية تطوير منطقة عسير..

وشهدت هذه الأمسية مشاركة عدد من الضيوف أصحاب التخصصات المختلفة والذي لها إهتماماتها وتجربتها العريضة بالجوانب التوعوية المرورية..

تحدث في البدء

رئيس جمعية التوعية المرورية العميد عبدالرحمن الشهري عن الرؤية والأهداف التي تعمل من خلالها هذه الجمعية والتي تعد الأولى على مستوى المملكة ولله الحمد والحريصة على قيادة هذا التوعوي والتطوعي وتسويقه لأكبر شريحة من المجتمع بتعاون نخبة من الزملاء المتطوعين في أعمالها ولجانها المختلفة فلهم منا جميعا بالغ الشكر والتقدير..

من جانبه تطرق طبيب جراحة العظام الدكتور علي الشريف إلى تجربتهم المؤلمة مع الحوادث المرورية اليومية والتي تكتظ بها مستشفياتنا مضيفا إلى أنها تأتي – غالبا – بفعل تصاعد مثل الحوادث المؤسفة ودعا الشريف إلى ضرورة تكثيف مثل هذه البرامج واللقاءات حتى نتمكن جميعا بالإسهام والتخفيف من إتساع هذه الظاهرة في ما تحدث الناشط الاجتماعي الأستاذ سعيد عضرس عن شكره وتقديره للأدوار التي تقوم بها هذه الجمعية على الصعيدين الإنساني والتوعوي وطالب عضرس بأن تستهدف مثل هذه اللقاءات والحوارات معاقلنا التعليمية بنين وبنات حتى نتمكن جميعا من رفع معدل الوعي المروري لدى شبابنا وشاباتنا..

من جانبها عرجت الأستاذة جواهر الزهراني مدربة القيادة على أهمية منح قائد المركبة الفترة المعرفية الكافية حتى يتمكن من الإلمام الكامل بالقواعد المرورية المحترفة ومن ثم تطبيقها على أرض الواقع وأضافت :

لأنها تعد إضافة مهمة للتفادي والتخفيف من ظاهرة الحوادث المؤسفة التي تشهدها طرقاتنا..

وأشارت الأستاذة أماني الشهراني إلى الأهمية القصوى لأدوار هذه الجمعية والذي تقوم بعمل تطوعي مختلف ويجب تشجيعها والشراكة معها وإستضافتها في مؤسساتنا التربوية والتعليمية..

من جانبها قالت أحد منسوبي تعليم عسير الأستاذة زهرة الشهراني بأن كامل شرائح المجتمع تتحمل مهامها لنشر وعينا المروري وزيادة اللوحات الإرشادية وتكثيفها وتطبيق القوانين المرورية للمتمادين وفرض العقوبات المعلنة أحيانا..

في ما اشارت الإعلامية سلمى الشهراني إلى ضرورة تصعيد الجانب الإعلامي وشراكته في نشر الوعي المروري بكافة النوافذ والتخصصات الإعلامية وأكدت بأنه لن يأتي إلا بالتعاون الحقيقي بين الأجهزة الرسمية والإعلام حتى تتكامل الجهود وتتظافر وتتحقق الأهداف والتطلعات..

وقد ادار تفاصيل هذه الأمسية بكل إقتدار سعادة الاستاذ صالح الشريف القحطاني، فيما نجحت الزميلة سلمى الشهراني بالإعداد والتنسيق والمتابعة لإنجاح هذا اللقاء..

 

حضر هذه الأمسية عدد من رجال الأعمال والمسؤولين و وجهاء المنطقة وجمع غفير من المهتمين كما شهدت الأمسية الكثير من المداخلات والإضافات..

هذا وقد حظيت الأمسية بتغطية إعلامية واسعة من جهات إعلامية مختلفة وفي مقدمتها قناة الإخبارية السعودية وقناة الوسام الفضائية و صحيفة غرب الإخبارية وفريق نبلجة الإعلامي بالاضافة لوجود المصور المبدع صلاح القرني،

وقد بادر مالك محل (حلى وأكثر) بتقديم الضيافة للجميع بمختلف انواعها كمشاركة مجتمعية منه،

 

وفي ختام الأمسية كرم رئيس مجلس إدارة جمعية التوعية المرورية بمنطقة عسير العميد عبد الرحمن بن زاهر الشهري محافظ محافظة أحد رفيدة، ورئيس بلدية أحد رفيدة ،

والدكتور علي الشعبي رحمه الله،

وتم كذلك تكريم الضيوف المتحدثين بالأمسية،

وايضاً الداعمين للجمعية وهم: الأستاذ عبد الله بن ضبعان، و وكالة كريستال للدعاية والإعلان، والأستاذ حسن مشاري ، ومجموعة أزد الفندقيه، ومالك محل (حلى وأكثر) ، جمعية عازم ، الأستاذ محمد بن عقران ، الأستاذة نورة الشهراني ، الطفلة الموهوبه نورسين النهاري،

 

هذا وقد مثل القنوات الإعلامية لهذا اللقاء وتم تكريمها :

قناة الإخبارية السعودية ممثلة في الأستاذ صالح الشريفي، وقناة الوسام ممثلة في الأستاذ علي الأحمري ، وصحيفة غرب الإخبارية ممثلة في الأستاذة سلمى الشهراني، وفريق نبلجة الإعلامي ممثل في الأستاذ سعيد السعرة،

والمصور الجوي صلاح القرني، وذلك بدروع قيمه لمشاركتهم

واختتمت الأمسية بالتقاط الصور التذكارية.

شاهد أيضاً

بحضور عبدالله الشرقي.. مهرجان الجبل الثقافي يكرم سليمان الجاسم و”جمعة الماجد للثقافة والتراث”

صحيفة عسير _ يحيى مشافي شهد الشيخ عبدالله بن حمد بن سيف الشرقي رئيس اتحاد …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com