الرمثي : المزرعة تعتبر الأولى في المملكة في إنتاج هذه الفاكهة
 
وفد من مكتب ” البيئة ” والجامعة في بيشة يزورون مزرعة ” الدراقون فروت ” بالصبيحي

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل : 
قام مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة ببيشة الأستاذ / محمد سعود المعاوي ، وبحضور وفد من جامعة بيشة بقيادة الدكتور / سلطان فطيس ال كدسه وكيل عمادة التطوير والجودة بجامعة بيشة ،  بزيارة الى مزرعة ” الدراقون فروت” فاكهة التنين” في قرية الصبيحي لصاحبها/ مسفر عبدالله الرمثي ، حيث كان صاحب المزرعة في  استقبال الوفد الزائر  وبحضور نائب القرية مسفر بن سعيد آل فواز وعدد من أعيان القرية ، وقد تجول الوفد في المزرعة وتعرف على هذه الفاكهة الاستوائية  .
وأوضح المزارع مسفر الرمثي أنها  تعتبر الأولى في المملكة العربية السعودية في انتاج هذه الفاكهة ويوجد منها ثلاثة انواع كلها متواجدة في المزرعة ، كما يوجد في المزرعة اكثر من ألف شجرة وكلها مثمرة .
وأضاف الرمثي أن المزرعة أيضا تزخر  بعدد من الأشجار المثمرة بالإضافة الى هذه الفاكهة ، كما أن مادفعه إلى زراعة هذه الفاكهة هو حبه لها وكذلك إلى الزراعة وهذا شجعه إلى زراعة هذه الفاكهة ، وقدم الرمثي شكره للوفد والذي أعطاه دافعا للعمل وعمل التجارب التي تؤدي إلى نجاح هذه الفاكهة اللذيذة والمميزة،  كما شكر مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة ببيشة على دعمهم له وكذلك شكر جامعة بيشة على هذا الدعم.
وقد أبدى الوفد اعجابه بالمزرعة وقدم مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة ببيشة الأستاذ / محمد سعود المعاوي الدعم له وان اي شي يحتاجه فالمكتب في خدمته ، مشيراً أن هذه الفاكهة تعتبر مصدر دخل ، وكذلك تضاف إلى منتج الصفري الذي تزخر به المحافظة ولاسيما أنها المزرعة الأولى في المملكة .
من جانبه آخر قال الدكتور سلطان آل كدسه أن الجامعة ستقوم بوضع بحوث ودراسات على هذه الفاكهة وسيكون هناك زيارات قادمة للمزرعة وستقدم الجامعة كل مايرغب المزارع فيه وسيكون هناك مركز بحثي عن هذه الفاكهة وسيكون باذن الله في المزرعة .

شاهد أيضاً

زوار مهرجان صفري بيشة يشيدون بالتنظيم المميز خلال المهرجان

صحيفة عسير  – هدى الشهراني :   أشاد عدد من زوار مهرجان صفري بيشة في نسخته …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com