الثقفي : سدود بيشة تختزن 82 مليون متر مكعب من المياه  

IMG_٢٠١٥٠٣٢٩_٢٠٢١٣٠

صحيفة عسير –  واس :

أوضح مدير فرع المياة في محافظة بيشة المهندس عطية الثقفي أن كمية المياة التي تحافظ عليها السدود في بيشة بلغت أكثر من 82 مليون متر مكعب موجودة حالياً ويتم الإستفادة منها في السقيا .

وأشار المهندس الثقفي إلى الكمية التي يمكن أن تخزنها السدود في بيشة تتجاوز 373 مليون متر مكعب وتأتي هذه السدود كالتالي .. سد الملك فهد الطاقة التخزينية 325 مليون متر مكعب في حين أن المياه المخزنة 67مليون متر مكعب أما سد هرجاب فالطاقة التخزينية فيه 4،600،000 أما الكميه المخزنة حالياً فهي 4،600،000 مليون متر مكعب وأخيراً سد تباله تحت الإنشاء لا يوجد أي كمية وتم تصريف جميع السيول بالكامل , فيما تبلغ الطاقة التخزينية لسد القوباء 2 مليون متر مكعب والكمية المخزنة حاليا 2 مليون متر مكعب.

وبين الثقفي أن محطة التنقية التي تقع على سد بيشة تضخ يومياً 14.000 متر مكعب يتم استخدامها من قبل المواطنين في السقيا وبذلك فهي تغطي احتياج أبناء محافظة بيشة من المياة بشكل وفير وبين الثقفي أن كميات المياة المخزنة في سدود بيشة تعد ثروة هائلة وإنجاز غير مسبوق لوزارة المياة مقارنة بما كانت عليه المدينة من قبل حيث إن المياة لم تكن تخزن بل كانت تتسرب بشكل يؤثر على الحياة الطبيعية في بيشة. 

>

شاهد أيضاً

بلدية محافظة خميس مشيط توضح حقيقة ضبط إحدى البوفيهات تقوم ببيع لحوم غير صالحة

صحيفة عسير _ يحيى مشافي أصدرت بلدية محافظة خميس مشيط بياناً أوضحت من خلاله حقيقة …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com