“التجارة”: القطاعات والأنشطة الاقتصادية الواعدة تسجل نمواً في إصدار سجلاتها التجارية خلال الربع الثاني

صحيفة عسير _ الرياض

حققت القطاعات والأنشطة الاقتصادية الواعدة نموًا في إصدار سجلاتها التجارية خلال الربع الثاني من العام الجاري 2023م، إذ تصدر قطاع الخدمات اللوجستية أبرز تلك القطاعات بنسبة نمو 83 % وفقًا لما تضمنته نشرة قطاع الأعمال الصادرة عن وزارة التجارة.

وبين المتحدث الرسمي لوزارة التجارة عبدالرحمن الحسين، أن سجلات قطاع الخدمات اللوجستية بلغت 4228 سجلًا تجارياً بنهاية الربع الثاني من العام الجاري، فيما بلغت في الفترة المماثلة من العام الماضي 2337 سجلًا تجارياً للقطاع نفسه.

وأشار إلى نمو سجلات تقنيات الروبوت، والأمن السيبراني خلال الربع الثاني من العام 2023 بنسبة 52 % لكل قطاع، كما شهد قطاع تقنيات الذكاء الاصطناعي نسبة نمو في إصدار السجلات بـ 49 %.

وعزا متحدث “التجارة” هذا النمو بالنظر إلى ما تشكله القطاعات والأنشطة الواعدة ضمن رؤية المملكة 2030 من فرص جاذبة للمستثمرين المحليين والأجانب، وما توفره من تنمية لقطاع الأعمال في المملكة وتوسع في الشراكات.

وأضاف أن الوزارة سجلات تقنيات الروبوت بلغت 2344 سجلاً تجارياً حتى نهاية الربع الثاني من العام الجاري، بينما شهدت نهاية الفترة المماثلة من العام الماضي بلوغها 1537 سجلا تجاريا، كما بلغت سجلات الأمن السيبراني 2229 سجلًا تجارياً لقطاع بنهاية الربع الثاني 2023، في حين شهدت نهاية الربع المماثل من العام الماضي، وصولها 1462 سجلًا تجارياً.

وعن قطاع تقنيات الذكاء الاصطناعي بين الحسين، تسجيل نموًا خلال الربع الثاني من العام الجاري، حيث وصلت 4229 سجلًا تجارياً، بينما بلغت نهاية الفترة نفسها من العام الماضي 2823 سجلًا تجارياً.

شاهد أيضاً

عروض فنية وترفيهية في فعاليات “عيد البسطة” بأبها

صحيفة عسير _ واس انطلقت مساء الخميس، فعاليات “عيد البسطة ” الذي يقام تحت مظلة …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com