جامعة الملك خالد ضمن أفضل مؤسسات التعليم العربية

image

صحيفة عسير – سعيد العلكمي : أظهرت نتائج منظمة “US News” المعنية بالتصنيف الدولي والإقليمي للجامعات أن جامعة الملك خالد جاءت في المرتبة الـ 27 على مستوى الجامعات العربية، والمرتبة الـ 5 على مستوى الجامعات السعودية، كما جاءت من بين أفضل 90 مؤسسة تعليمية تابعة لـ 16 دولة عربية في مجال البحث العلمي.

وأوضح مدير الجامعة الدكتور عبدالرحمن بن حمد الداود أن الجامعة حققت هذه المكانة المتميزة على مستوى الجامعات السعودية والعربية بفضل من الله، ثم بفضل ما تلقاه من دعم لا محدود من لدن قيادة هذه البلاد وفي مقدمتهم خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده، وسمو ولي ولي عهده -حفظهم الله- وما تحظى به من متابعة دائمة من أمير منطقة عسير، وما تجده كذلك من حرص ورعاية وزير التعليم.

وأشاد “الداود” بالمجهودات الحثيثة، والعمل الدؤوب والمستمر الذي قامت به الجامعة طوال عام مضى، بعد أن حققت مكانة متميزة في ترتيبها على المستوى المحلي والعربي والدولي، بناء على النتائج الرسمية التي أعلنتها المنظمات المتخصصة في الترتيب الدولي للجامعات.

وأضاف: “جامعة الملك خالد ما زالت تسير بخطى حثيثة نحو تحقيق رؤيتها وأهدافها الاستراتيجية من خلال تحقيق طموحات القيادة وطموحات المواطن، والوصول إلى مستوى علمي، وبحثي، وخدمي متميز، يسهم في جهود التحول لمجتمع المعرفة، وتلبية احتياجات سوق العمل، ومتطلبات التنمية الشاملة والمتوازنة”.

وأكد أن الجامعة لا تسعى للتصنيفات ولا تراها هدفاً في حد ذاتها بل تعتبرها نتيجة ومؤشراً على حراك الجامعة وتفاعلها ضمن معايير محددة، ويبقى تركيزها الأساسي على تحقيق التطوير الملموس والجودة الشاملة لجميع عمليات الجامعة الأكاديمية والإدارية؛ سعياً نحو مخرجات منافسة، ودور فعال وإسهام مجتمعي.

>

شاهد أيضاً

برعاية محافظ ظهران الجنوب انطلاق برنامج “حياة” للإسعافات الأولية في مدارس المحافظة

صحيفة عسير – سالم عروي : بتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com