انطلاق البرنامج السياحي الثاني لجمعية عازم للإعاقة الحركية في عسير

صحيفة عسير _ واس

انطلق اليوم، البرنامج السياحي الثاني لذوي الإعاقة الحركية، الذي تنظمه جمعية عازم للإعاقة الحركية بمنطقة عسير، بمشاركة ثمان جمعيات من مختلف مناطق المملكة.

وبدء البرنامج الذي يستمر لمدة أربعة أيام، بزيارة المتاحف التراثية التي تشتهر بها المنطقة، اطلعوا خلالها على أبرز المقتنيات التراثية المستخدمة قديماً في الزراعة والصناعة والحياة اليومية، التي تنوعت بين التراثية و الأثرية، واستمعوا إلى شرح مفصل عن أنواعها ومسمياتها وطرق أستخدامها قديماً.

ثم تجول ضيوف البرنامج في إحدى المزارع عاشوا خلالها الأجواء الطبيعية الباردة التي تتمتع بها المنطقة في ظل إرتفاع درجات الحرارة في معظم مناطق المملكة، وتناولوا بعض المنتوجات الزراعية الموسمية، كما تابعوا حفلاً ترفيهياً تخلله تقديم بعض الوجبات المحلية المشهورة.

يذكر أن البرنامج يركز على نشر الوعي بحقوق واحتياجات ذوي الإعاقة الحركية وتوفير المرافق والخدمات التي تتناسب مع حالاتهم، وتوفير وجهات سياحية وطنية تراعي الخصوصية التي تتطلبها حالات الإعاقة الحركية من توفير ممرات وتسهيل الاستخدامات لمحتويات الوجهات، والعمل على تطوير مرافق وخدمات جديدة تتناسب مع احتياجاتهم وتحسين تجربتهم السياحية.

شاهد أيضاً

محافظ بلقرن يكرّم الزميلة نورة القرني

صحيفه عسير – بلقرن : كرّم محافظ بلقرن الأستاذ محمد بن سعيد بن عامر ؛ …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com