ملتقى إمارات المناطق بعسير يستعرض المبادرات والإسهامات التنموية في المملكة

 

صحيفة عسير ــ يحيى مشافي

استعرضت عددًا من إمارات المناطق والجهات المشاركة دورها ومبادراتها التنموية التي نُفذت في بعض مناطق المملكة، وذلك خلال ورش وجلسات الملتقى الثالث لإمارات المناطق الذي استضافته إمارة منطقة عسير في المدينة الجامعية بالفرعاء.

 

وفي مستهل أعمال الورش ثمّن وكيل إمارة منطقة عسير سلطان بن جريس، موافقة سمو وزير الداخلية على استضافة منطقة عسير للملتقى، مرحبًا بأصحاب المعالي والسعادة وكلاء إمارات المناطق المشاركين.

 

وتضمنت ورش العمل لليوم الأول:

مشاركة وزارة الداخلية :

ورقة بعنوان “الوحدة الإشرافية على الجمعيات والمؤسسات الأهلية في وزارة الداخلية” تطرقت إلى مهام الوحدة ودورها في الترخيص للجمعيات، ومتابعة أدائها ومساعدتها في تنفيذ أعمالها التي تخدم المجتمع في مختلف المجالات.

مشاركة هيئة تطوير عسير :

استعرضت إستراتيجيتها لنقل المنطقة إلى مصاف المدن السياحية العالمية من خلال تطوير أدوات الاستثمار، وإدارة المشاريع والمواسم السياحية إضافة إلى أبرز مبادراتها الأخيرة وهي مبادرة “أجاويد”.

 

مشاركة إمارة منطقة مكة المكرمة:

استعرضت “إزالة الأحياء العشوائية.. تجربة مراكز الأحياء” وأشارت فيها إلى الخطوات العلمية التي نفذت من خلالها أعمال الإزالة وسبل معالجة التحديات من خلال بناء لجان متخصصة ومتكاملة الأداء.

 

مشاركة الهيئة العامة للمنشآت المتوسطة والصغيرة:

استعرضت مبادراتها وأعمالها من خلال” الميز التنافسية لمناطق المملكة ، إضافة إلى دور الامتياز التجاري في تشجيع المنشآت المتوسطة والصغيرة للنهوض بأعمالها ، ونبذة عن دور تطبيق” نوافذ” في خدمة المستفيدين.

مشاركة إمارة منطقة تبوك:

استعرضت مبادرة “رعوي” التي تركز على تمكين الفئات المستهدفة وتحويلها من الرعوية إلى التنموية بجعلها مشاركًا في التنمية والناتج المحلي والإسهام في القضاء على ظاهرة التشوه البصري في المنطقة من خلال خلق هوية موحدة للباعة المتجولين.

مشاركة إمارة المنطقة الشرقية:

استعرضت مبادرة “ألفة” التي تهدف إلى سد احتياج الأسر في الجوانب الاجتماعية والمعرفية والبيئية والاقتصادية، ورفع مستوى وعي الفرد والأسرة وتقديم أنموذج متميز في التكاتف الاجتماعي.

مشاركة صندوق الوقف الصحي:

استعرضت “أثر الصندوق في المجالات التنموية” وأشارت إلى دوره في خدمة المجتمع ومبادراته التي وصلت إلى أكثر من 10000 عملية جراحية وتقديم 66 سيارة للرعاية الصحية المنزلية وتطوير 21 مركزًا صحيًا.

مشاركة صندوق التنمية الزراعية :

استعرضت دوره ومبادراته في تمويل مختلف مجالات النشاط الزراعي في جميع مناطق المملكة، والمساعدة في تنمية القطاع الزراعي ورفع كفاءته الإنتاجية باستخدام أفضل الأساليب العلمية والتقنية الحديثة وذلك عن طريق تقديم خدماته الائتمانية .

شاهد أيضاً

بشراكة استراتيجية مع وزارة الصناعة وهيئتي تطوير عسير وتنمية الصادرات
 
غرفة أبها تدشن معرض الصناعة في عسير

صحيفة عسير _ يحيى مشافي بشراكة استراتيجية مع وزارة الصناعة والثروة المعدنية وهيئتي تطوير منطقة …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com