مُحافظ وادي الدواسر يدشّن مهرجان التمور السادس

صحيفة عسير – مبارك الدوسري

دشّن مُحافظ وادي الدواسر فهد بن عبدالله المسعود أمس مهرجان تمور وادي الدواسر السادس المقام في سوق التمور بحي الرويساء؛ والذي يستمر حتى يوم الأربعاء القادم.

وأكد المحافظ خلال الحفل المُعد بهذه المناسبة أهمية المهرجان في توسيع نطاق تسويق التمور بالمحافظة، وجذب المزيد من القوة الشرائية، وتشجيع زراعة النخيل، وتبادل الخبرات وتوثيق الروابط بين مزارعي المحافظة المستثمرين في مجال التمور.

وأشار إلى أن مثل تلك المهرجانات تعد منصة مهمة للمزارعين، حيث تدعم الفرص للمستثمرين وللمستهلكين، وتسهم في زيادة حجم المبيعات، والتسويق للأنواع الجيدة وذات الجودة العالية من التمور التي يرتجيها المستهلك، وعدّ المنتج الزراعي الذي تختص به المحافظة بأنه يشكّل بُعداً مهماً في إطار الأمن الغذائي.

من جانبه نوه مدير مكتب البيئة والمياه والزراعة في المحافظة سهل بن سعد آل بوسباع بتنوع التمور التي تشتهر بها محافظة وادي الدواسر التي يتم تسويقها في جميع الأسواق المحلية، مشيراً إلى أن المهرجان يتضمن العديد من الفعاليات كما تقوم الفرق التطوعية بتوزيع التمور على المسافرين والعابرين، وأفاد في ختام كلمته إلى ان المكتب سيواصل السعي في تنظيم مثل ذلك المهرجان بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة تطلعاً إلى كل ما يشجع الحركة الاقتصادية والسياحية بالمحافظة.

شاهد أيضاً

بلدية بيشة تغلق أربعة محلات للتبغ وتصادر مواد مجهولة المصدر

صحيفة عسير – عبدالله آل جدران : نفذت بلدية بيشة ممثلةً في الفرق الرقابية جولاتٍ …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com