اتفاقية تعاون بين جمعية الزهايمر ووكالة الضمان الاجتماعي والتمكين

صحيفة عسير – الهنوف منصور :

ضمن إطار الحملة الإعلامية الكبرى، للشهر العالمي للزهايمر، خلال شهر سبتمبر الحالي، تشهد الجمعية السعودية الخيرية لمرض ألزهايمر هذه الأيام حراكاً منقطع النظير، على كافة الأصعدة التوعوية، والعلمية، والطبية، والاجتماعية، وتفعيل لكافة برامجها الرائدة، والمتفردة التي تتبناها منذ تأسيسها، وذلك لتحسين جودة حياة مرضى ألزهايمر وذويهم.

وفي هذا الإطار، وقعت الاتفاقية بين الطرفين ممثلة في وكيل الوزارة للتمكين والضمان الاجتماعي المهندس/ سلطان بن جريس الجريس، وسعادة الدكتور/فواز بن عبد الستار العلمي عضو مجلس إدارة الجمعية ورئيس مجلس إدارة المكتب الاستشاري للتجارة الدولية، ممثلاً عن الجمعية السعودية الخيرية لمرض ألزهايمر.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى تسخير الجهود وتسهيل الخدمات المقدمة لذوي المرضى في نشر الثقافة والوعي بالمرض، ومسبباته وطرق التعامل مع المرض، والمريض، ومساعدة المرضى، وأسرهم للتعايش والتأهيل الملائم لهم، وإقامة مجموعة من البرامج التدريبية لمقدمي الرعاية.

كما تعد مساعي، وكالة التمكين، والضمان الاجتماعي من الوكالات الرائدة التي ترعى كبار السن من فئة الضمان الاجتماعي التابعة لوزارة الموارد البشرية، والتنمية الاجتماعية، وتقدم ما تملكه لتسخيره لخدمة المستفيدين.

وتعد هذه الاتفاقية ضمن 50 اتفاقية شراكة إستراتيجية مع جهات مختلفة فعلتها الجمعية لتساند ما تقدمه الجمعية من برامج التحول، والتمكين في المساندة التنموية، والاجتماعية، والتثقيفية لتصب في صالح المرضى، وذويهم، وما تتبناه من أنشطة، وبرامج، ومشاريع مختلفة تُسهم في خدمة المرض، والمرضى، على حد سواء.

يذكر أنّ الجمعية تعرض خدماتها من خلال التواصل على الأرقام ( 0112143838) ،و (0114100112) ، ومواقع التواصل الاجتماعي@saudialzheimer ومن خلال الموقع الإلكتروني للجمعية www.alz.org.sa والمقر الرئيسي للجمعية.

شاهد أيضاً

ملتقى مستقبل السياحة الصحية ينطلق غدا بالرياض

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل :  ينطلق ملتقى مستقبل السياحة الصحية HTF غدا الأحد …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com