جمعية الكشافة تختتم مشاركتها في الملتقى الكشفي الشبابي الدولي للتحول الرقمي

صحيفة عسير – مبارك الدوسري

اختتمت جمعية الكشافة العربية السعودية، أمس مُشاركتها في الملتقى الكشفي الشبابي الدولي للتحول الرقمي الذي استضافته جمعية الكشافة الكويتية ونظمته بالتعاون مع المنظمة الكشفية العربية والمعهد العربي للتخطيط تحت شعار “إبداع وابتكار”.

وأوضحت عضو لجنة فتيات الكشافة السعودية مناير سلوم الدباس؛ أن أعضاء الوفد الشبابي السعودي من الجنسين كان لهم حضور بارز في ورش العمل التي تضمنها برنامج الملتقى في مجالات التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي وتخطيط التنمية الشخصية.

وأشارت الدباس إلى ان الملتقى شهد في ختامه العديد من التوصيات من أبرزها الدعوة إلى تأسيس منصة تجمع الكشافة العربية؛ والدعوة إلى تفعيل النشاطات العملية؛ والتأكيد على أن توضع الورش والمنتديات الشبابية من الشباب إلى الشباب بدعم من القادة الكشفيين؛ والتوصية بوضع خطة للاجتماعات المستقبلية لحل المشكلات من قبل رؤساء اللجان؛ ووضع مشاريع من قبل المؤسسات الاجتماعية هدفها تطوير المنظمة والأعضاء بالكشافة.

كما أوصى المشاركون بالملتقى بأهمية إشراك المجتمع المدني وإقامة الندوات مع المنظمات الدولية ومع اللجنة الشبابية بشكل مباشر؛ وأن تكون المواضيع التي تلقى في الملتقيات من قبل اختيار الشباب أنفسهم؛ والتأكيد على أن تكون دورات الحماية من الأذى حضورية بدلاً من عقدها عبر الاتصال المرئي.

شاهد أيضاً

جمعية كيان للأيتام تعقد اجتماع الجمعية العمومية العادية الثامن لعام 2024

صحيفة عسير _ يحيى مشافي عقدت جمعية كيان الخيرية للأيتام اجتماعها الثامن للجمعية العمومية العادية …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com