نائب وزير “البيئة” يدشن حملة “ريفك خضر” ويشهد توقع اتفاقية مع شركة نادك لتمكين صغار المزارعين

دشّن معالي نائب وزير البيئة والمياه والزراعة؛ المهندس منصور بن هلال المشيطي حملة “ريفك خضر”؛ لتسليط الضوء على أهمية أرياف المملكة وقيمتها الاقتصادية عن طريق برنامج “ريف السعودية”، ودورها الكبير في تحقيق الأمن الغذائي بالمملكة وفق مستهدفات رؤية السعودية 2030.
وتهدف الحملة التي تم تدشينها بمقر الوزارة اليوم إلى إبراز الدعم الحكومي الكبير المقدم من القيادة الرشيدة – أيدها الله-، لنهضة الريف السعودي عبر إيجاد مشاريع زراعية نوعيّة، وتقديم الدعم المباشر لصغار المزارعين لتحقيق التنمية الريفية الزراعية المستدامة، وتحسين الصورة الذهنية حول أرياف المملكة، وإبراز جهود المزارعين ودورهم في تحقيق المستهدفات، وكذلك أبرز المنجزات المحققة من الأهداف المرصودة.
وخلال حفل التدشين شهد معالي المهندس المشيطي توقيع مذكرة تفاهم بين شركة نادك الزراعية وبرنامج ريف السعودية؛ لتعزيز مشاركة القطاع الخاص في دعم وتمكين صغار المنتجين الزراعيين والأسر الريفية المنتجة، إلى جانب زيادة الكفاءة والإنتاجية من خلال العمل على عددٍ من البرامج المشتركة بين “ريف” و “نادك”.
وتأتي الاتفاقية في إطار التعاون والتكامل بين برنامج “ريف” ومبادرات القطاع الخاص؛ من أجل تحقيق أهداف التنمية الوطنية، ومستهدفات برنامج التحول الوطني 2030، من خلال دعم قطاع الأنشطة الزراعية وأصحاب المهن الصغيرة، ورفع مستوى المشاركة المجتمعية للأسر، وتفعيلها في الأعمال الإنتاجية والزراعية.
من جانبه، أكد أمين عام برنامج التنمية الريفية الزراعية المستدامة الأستاذ غسان بكري خلال كلمته بحفل إطلاق الحملة أن برنامج “ريف” حقق منذ انطلاقته وحتى اليوم (65) % من مستهدفاته، حيث دعم البرنامج (95) ألف مستفيد بإجمالي دعم مباشر تجاوز (1760) مليون ريال، وبإنتاج يزيد عن (300) ألف طن من الإنتاج الزراعي، وما يزيد عن30)) مليون شتلة زراعية.
وأضاف بكري أن البرنامج ساهم كذلك في توفير (25) ألف وظيفة مباشرة، وأكثر من (65) ألف وظيفة غير مباشرة، وساهم كذلك في تمكين (30) ألف سيدة ريفية في أسواق العمل، الأمر الذي ينعكس إيجابًا للمساهمة في تحقيق الاستقرار الاجتماعي، وتنويع القاعدة الإنتاجية وتحسين الدخل والمستوى المعيشي لصغار المزارعين.
إلى ذلك، شهد الحفل عرضًا مرئيًا حول أهمية أرياف السعودية وقيمتها الاقتصادية ودورها في تحقيق الأمن الغذائي، كما شهد تكريم المهندس المشيطي عدد من شركاء النجاح: وهم شركة نادك الزراعية، ومؤسسة ريف الأهلية، ومركز أثر.
انتهى

شاهد أيضاً

جمعية كيان للأيتام تعقد اجتماع الجمعية العمومية العادية الثامن لعام 2024

صحيفة عسير _ يحيى مشافي عقدت جمعية كيان الخيرية للأيتام اجتماعها الثامن للجمعية العمومية العادية …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com