برامج يوم المعلم في تعليم الخرج تحظى بتفاعل واسع على كافة المستويات

صحيفة عسير _ يحيى مشافي

شهد تعليم الخرج خلال الأيام القليلة الماضية تفاعلا نوعيا كبيرا، بمناسبة الاحتفاء باليوم العالمي للمعلم، وذلك تقديرا للجهود والتضحيات التي يقدمها معلمو ومعلمات المحافظة… وفي هذا الجانب وعرفانا منه بدورهم الكبير، وجه محافظ محافظة الخرج، صاحب السمو الملكي الأمير/ فهد بن محمد بن سعد بن عبدالعزيز؛ تحية شكر واعتزاز إلى كل معلم ومعلمة، وقال سموه : بوركت جهودكم في بناء الإنسان الذي ينهض بالأوطان، فرسالتكم مشكاة تبدد ظلام الجهل وتملأ دروب الوطن بالعلم والنور.

أما على مستوى إدارة التعليم فقد كرم مدير التعليم بمحافظة الخرج، أ.د خالد بن عبدالله العتيبي؛ نخبة من المعلمين الحاصلين على وسام الملك عبدالعزيز، والحاصلين على أوسمة على المستوى الوطني، من جانبها قامت مساعد مدير التعليم للشؤون التعليمية(بنات) أ/ شادية الوادعي، نيابة عن مدير تعليم الخرج بتكريم مماثل للمعلمات الحاصلات على الأوسمة نفسها.

وعرفانا بدور المعلمين والمعلمات التربوي والتعليمي، قال مدير التعليم بمحافظة الخرج: شكرا لكم قادة التغيير، ومهندسو التطوير… من جانبهم أشاد مساعدو مدير التعليم بمحافظة الخرج (بنين/بنات) بمعلمي المحافظة ومعلماتها، وأظهروا في كلماتهم بهذه المناسبة عبارات الشكر والتقدير لكل معلم ومعلمة، باعتبارهم ركنا رئيسيا من أركان النظام التعليمي. مثمنين غاليا الأدوار التعليمية والتربوية التي يقومون بها.

من جانب آخر قامت كافة القيادات التربوية العليا بتعليم الخرج بزيارات ميدانية لبعض المدارس، بهدف المشاركة في الاحتفالات التي أقيمت احتفاء بالمعلمين والمعلمات، في يومهم العالمي، وتأتي هذه الزيارات دعما وتقديرا منهم لفرسان الميدان، حيث شاركوا أثناء زيارتهم في تكريم عدد من المعلمين المتميزين، والمعلمات المتميزات.

أما على مستوى أقسام الإدارة فقد واكب الاحتفاء بيوم المعلم حملة إعلامية منظمة، منوعة، و هادفة. رسالتها تقدير المعلم، وهدفها إبراز دوره وتعزيز مكانته، فقد شاركت كافة أقسام الإدارة في تنفيذ هذه البرامج، التي كان من ثمراتها إبراز الدور الكبير الذي يقوم به معلمو ومعلمات المحافظة، وإظهار مقدار ما يبذلونه من تضحيات للقيام بأداء رسالاتهم التربوية والتعليمية.

وفي لفتة جميلة من القطاع الخاص، وتقديرا للمعلمين والمعلمات في تعليم الخرج قدمت أكثر من عشرين مؤسسة خاصة؛ خصومات للمعلمين والمعلمات، تتراوح بين 10% إلى 60% وذلك مشاركة منها في يوم المعلم، وعرفانا وتقديرا لدوره الرائد.

وفيما يخص طلاب وطالبات مدارس الخرج؛ أظهرت لنا حسابات المدارس الإعلامية صورا لتفاعل كبير وجميل من قبل الطلاب والطالبات، حيث صورت لنا المشاهد والصور مدى ما يكنونه من تقدير واحترام لمعلميهم ومعلماتهم، ففي هذه البرامج تفننوا، وأبدعوا، وجددوا في معنى الاحتفاء بيوم المعلم؟

شاهد أيضاً

اختتام الأولمبياد الوطني للبرمجة والذكاء الاصطناعي “أذكى” اليوم عقب منافسة طلابية كبيرة من مختلف مناطق المملكة

صحيفة عسير _ الرياض يختتم اليوم السبت الأولمبياد الوطني للبرمجة والذكاء الاصطناعي “أذكى” الذي نظمته …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com