اختتام ملتقى دومة الجندل التنموي

صحيفة عسير _ يحيى مشافي

اختتمت جمعية التنمية الأهلية بدومة الجندل، بالشراكة مع نادي الجندل الرياضي وعددٍ من الجهات؛ فعاليات ملتقى دومة الجندل التنموي الأول (تنموي) ، والذي استمر لمدة خمسة أيام ابِتداءً من يوم الخميس الموافق ٢٦ أكتوبر ٢٠٢٣م بإقامة وتنفيذ أكثر من ٦ برامج متنوعة تخللها أكثر من ١٥ فعالية نوعية.

فقد نفّذ  الأستاذ عبدالله الجباب قائد فريق دَوْم التطوعي محاضرة توعوية تحدث فيها عن قيمة العمل التطوعي وأثره العائد بالنفع على الفرد والمجتمع والإشارة لاهتمام القيادة الرشيدة أيدها الله وحرصهم الدائم على التطوع والمتطوعين في مختلف القطاعات ، وقد حضر المحاضرة أكثر من ٤٠ شخصًا من الجنسين، كما أقيمت بطولة ومنافسات الألعاب الإلكترونية (فيفا ٢٠٢٣) والتي تأتي بالتزامن مع إعلان سمو ولي العهد حفظه الله كأس العالم للرياضات الإلكترونية،  والتي تهدف إلى تنمية مهارات الشباب المُهتمين بهذا المجال من خلال المشاركة والتنافس حيث شارك فيها أكثر من ١٠ محترفين. وحصل المتنافس عبدالكريم العبيدالله على جائزة المركز الأول كما جاء المتنافس عبدالله الجارد في المركز الثاني.

وجاءت في فعاليات اليوم الثاني من الملتقى؛ بطولة ومنافسات رياضة البادل بالتعاون مع لجنة الرياضة المجتمعية بدومة الجندل وملاعب البادل بهدف رفع نسبة ممارسي الرياضة في المجتمع تحقيقاً لأهداف رؤية المملكة ٢٠٣٠م وتجدر الإشارة أن البطولة أقيمت للجنسين بمشاركة أكثر من ١٥ فريق حيث حصل فريق الموج  ويمثله اللاعبان أحمد وعبدالوهاب الحجاج على جائزة المركز الثاني وتُوج بلقب وجائزة البطولة في المركز الأول فريق رويال والذي مثله اللاعبان فارس السراح وأحمد العبدالله،  كما تخلل البطولة سحوبات للجمهور وضيافة مجانية طيلة المنافسة.

وفي اليوم الثالث من أيام الملتقى والذي تزامن مع فعاليات اليوم العالمي للمشي وبحضور ومشاركة متطوعي فريق دَوْم وعددٍ من طلاب كشافة تعليم الجوف؛ تم تنظيم برنامج رياضة المشي تخلله العديد من الفعاليات بمشاركة عددٍ من الجهات، كما نفّذ تجمع الجوف الصحي حملة تطعيم الإنفلونزا، بالإضافة إلى محاضرة توعوية قدمها الدكتور هشام جودة، وكذلك مدينة دومة الجندل الصحية لإجراء فحوصات العلامات الحيوية للمشاركين، وقبل الفعالية قدم الأستاذ رضا الزيد محاضرة توعوية وتثقيفية عن رياضة المشي والإيجابيات لممارسة الرياضة والأخطاء الشائعة عند ممارستها ، كما نفّذ أعضاء نادي الجوف للمشي والهايكنج برنامجًا تدريبيًا لتمارين الإطالة والإحماء.

و على هامش فعالية المشي شارك نادي (أدوماتوا آرت) ، بتنظيم معرضاً فنياً مصاحبًا، كما أقيمت ورشة عمل لطريقة تحضير القهوة المختصة قدمها الأستاذ نجم البادي مالك “كوفي جوي”؛ حضرهما المشاركون في الفعالية، وجمع غفيرٌ من المهتمين .

هذا واستضاف الملتقى وفي يوم خاص وضمن مبادرة “وفاءً لهم” عددًا من المستهدفين في جمعية قدوة لرعاية الأيتام بالجوف، وقُدمت لهم برامج وفعاليات خاصة بهدف تنمية المهارات الخاصة لديهم في رياضات السباحة والرماية وركوب الخيل، بالإضافة إلى برامج ثقافية ومسابقات ترفيهية وحركية .

كما تم استضافة لاعبي نادي الجوف لذوي الإعاقة وتكريمهم على هامش الحفل الختامي للملتقى، ومراسم توقيع عقد شراكة مجتمعية مع النادي وبعض الجهات المشاركة.

شاهد أيضاً

“أمانة القصيم” تطرح فرصة استثمارية لإنشاء وتشغيل وصيانة مبنى تجاري سكني

صحيفة عسير _ القصيم طرحت أمانة منطقة القصيم ممثلة بالإدارة العامة للاستثمارات فرصة استثمارية أمام …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com