مساعد مدير التعليم بمنطقة عسير يدشن اليوم العالمي للسكري بالتعاون مع جمعية اعتناء للعناية بمرضى السكري بمنطقة عسير 

صحيفة عسير _ يحيى مشافي

دشّن الاستاذ عبدالله بن عزيز مساعد مدير عام التعليم للشؤون المدرسية بحضور الاستاذة شريفة الشهري رئيس مجلس إدارة جمعية اعتناء للعناية بمرضى السكري بمنطقة عسير بالانابة صباح أمس المعرض التوعوي التثقيفي لليوم العالمي للسكري تحت عنوان “التثقيف الصحي لغد مشرق ” وذلك بمقر الادارة العامة للتعليم بمنطقة عسير .

حيث تستهدف الفعالية منسوبي ومنسوبات التعليم بهدف رفع مستوى الوعي حول تأثير داء السكري في المجتمع تماشياً مع رؤية المملكة 2030 وضمن أهداف الجميعة لتوعية المجتمع .

حيث أكدت الاستاذة شريفة الشهري خلال تدشين الفعالية ضرورة الحفاظ على الصحة المثالية والحرص على الغذاء الصحي السليم والابتعاد عن الممارسات الغذائية الخاطئة .

حيث تتضمن المعرض التوعوي التثقيفي برامج تثقيفية وأركاناً صحية توعوية متعددة تُعنى بخدمة الزوار ومنسوبي ومنسوبات التعليم من مرضى السكري وغيرهم من خلال القياسات الحيوية كقياس السكر اليوم و السكر التراكمي وتقديم النصائح والإرشادات الصحية عبر فريق طبي متخصص في هذا المجال .

ويستهدف المعرض تعزيز الوعي الصحي بمرضى السكري أو الأشخاص المعرضين مستقبلاً للإصابة بهذا المرض والتثقيف والتوعية وكيفية الحفاظ على السلامة والتعريف بنوعية الأغذية التي تناسب الحالة الصحية، والعلاجات المناسبة للمرضى، ومتابعة الحالة والمحافظة على مستوى السكر في الدم .

وفي الختام أشاد الاستاذ عبدالله بن عزيز بالتعاون والتكامل والتناغم بين إدارة التعليم ممثلة في وحدة الشؤون الصحية المدرسية و جمعية اعتناء للعناية بمرضى السكري بمنطقة عسير لما يعزز من الصحة العامة على كافة المستويات والتعاون الدائم بين الجانبين .

شاهد أيضاً

قطاع ومستشفى رجال ألمع يُفعّل “اليوم العالمي للبهاق”

صحيفة عسير ــ يحيى مشافي فعّل قطاع ومستشفى رجال ألمع بتجمع عسير الصحي فعالية “اليوم …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com