تزامناً مع يوم التطوع العالمي والسعودي
 
جمعية إنسان تنظم مبادرة “نتطوع لصحتنا”

صحيفة عسير – مها القحطاني :
نظمت الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الرياض “إنسان” مبادرة تطوعية بعنوان “نتطوع لصحتنا “تزامناً مع يوم التطوع العالمي والسعودي، وذلك في جامعة الأمير سلطان الأهلية بالرياض ، وبمشاركة عدد من المتطوعين والمتطوعات والجهات ذات الصلة بالصحة العامة والنفسية .

وتضمنت المبادرة أركان تعريفية بأهمية التطوع ودوره في تعزيز أصر الترابط والتعاون بين أفراد المجتمع . وتوعية الطلاب بأهمية التطوع وأثره على الصحة حيث له أبعاد إنسانية كبيرة وأثر نفسي عظيم، وتنعكس بشكل إيجابي على صحة المتطوع ، إضافة لكون التطوع مبدأ إنساني تضمنته القيم الإسلامية ومبادئ الدين الحنيف .

وشهدت المبادرة تفاعلاً واسعا من طلاب وطالبات جامعة الأمير سلطان الأهلية ونالت إعجاب الحضور .

جدير بالذكر إن جمعية إنسان تفعًل يوم التطوع العالمي والسعودي سنوياً إحساساً منها بأهمية العمل التطوعي، وفي هذا الإطار فقد حققت المركز الأول ضمن الجائزة الوطنية للعمل التطوعي 2022 في مسار تفعيل العمل التطوعي ، إضافة إلى اختيار مبادرة مُعِين التطوعية من قبل المعيار الوطني السعودي للتطوع لتضمينها في كتاب يضم أبرز التجارب الناجحة في العمل التطوعي. حيث سعت الجمعية من خلال تلك المبادرة لتحقيق التكامل بين الجمعيات الخيرية في العمل التطوعي من خلال مبادرة ” مُعِين التطوعية” وشارك في تلك المبادرة 13 منظمة غير ربحية ”

شاهد أيضاً

صالح الغفيلي الى رحمة الله

  إنا لله وإنا إليه راجعون (( يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com