فنون بصرية وشعر ومسرح في احتفاء اللغة العربية بأبها

صحيفة عسير _ واس

جمعت احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية، نظمتها أمس هيئة تطوير منطقة عسير بالشراكة مع جامعة الملك خالد ونادي أبها الأدبي وجمعية الثقافة والفنون، بين الشعر والفنون البصرية والحوارات الثقافية.

واشتملت الفعالية التي احتضنها مقر النادي الأدبي، على معرض تشكيلي شارك فيه أكثر من 20 فناناً وفنانة، تضمن لوحات فنية وظفت فنون الخط العربي في جمع تفاصيلها، كما شاهد الحضور مقاطع مرئية لعدد من القصائد العربية المغناة بأصوات شعرائها وأداء عدد من الفنانين العرب، إضافة إلى عرض المسرحية الشعرية “البرزخيون” التي تحاكي حياة عدد من الشعراء العرب قديماً وحديثاً.

وأبان رئيس قسم اللغة العربية بجامعة الملك خالد الدكتور يحيى اللتيني أن هذه الفعالية تأتي في إطار التعاون بين الجامعة والجهات المعنية بالنشاط الثقافي في منطقة عسير، مشيراً إلى أن الجامعة نظمت عدداً من الفعاليات المصاحبة للاحتفال باليوم العالمي للغة العربية منها ندوات ومحاضرات ومشاركات تفاعلية لأعضاء هيئة التدريس والطلاب والطالبات عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وكانت منظمة “اليونسكو” قد أقرت يوم 18 ديسمبر من كل عام، للاحتفال باللغة العربية من خلال أنشطة متنوعة تسهم في نشر العربية على المستوى الدولي وتعزيز حضورها، وجاء الاحتفال هذا العام تحت شعار “العربية.. لغة الشعر والفنون”.

شاهد أيضاً

بحضور عبدالله الشرقي.. مهرجان الجبل الثقافي يكرم سليمان الجاسم و”جمعة الماجد للثقافة والتراث”

صحيفة عسير _ يحيى مشافي شهد الشيخ عبدالله بن حمد بن سيف الشرقي رئيس اتحاد …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com