للمرة الأولى في بيشة … نجاح عملية استئصال ورم بالمنظار من كلية مريض سبعيني

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل : 

نجح فريق طبي مختص بمستشفى الملك عبدالله ولأول مرة في بيشة باستخدام التقنيات الحديثة ، من إنهاء معاناة مريض سبعيني مع آلام مزمنة في الكلية.

وتفصيلاً ، قالت صحة بيشة ، أن المريض يبلغ من العمر 70 سنة ، وصل إلى المستشفى وهو يعاني آلام في الكلية اليُمنى ، وبعد إجراء الفحوصات اللازمة تبين وجود ورم في الكلية بمقاس 10 سم.

وأضافت صحة بيشة ، تم تجهيز المريض وإجراء عملية له بالمنظار واستئصال جذري للورم عن طريق المنظار الجراحي ، وتكللت جهود الطاقم الطبي بنجاح العملية – بحمد الله – ومتابعة حالته الصحية إلى أن خرج من المستشفى بصحة جيدة.

وذكر الفريق الطبي ، أنه تم استخدام التقنيات الحديثة في العملية والتي تستبدل الشق الجراحي التقليدي وتُقلل معاناة المريض وتُسرّع نسبة الشفاء.

أجرى العملية الدكتور “عبدالله عائض الشهراني” استشاري جراحة مناظير الكلى والروبوتات ، والدكتور “ياسين تواتي” أخصائي جراحة كلى ومسالك، والدكتور “نادر” استشاري تخدير.

الجدير بالذكر ، أن قسم العيادات الداخليه والخارجيه بالمستشفى استقبل خلال شهر ديسمبر الماضي عدد 9906 حالة فيما أجرى عدد 778 جلسة غسيل دموي خلال هذه الفتره وعمل أكثر من 306 عمليه جراحه اليوم الواحد في المستشفى .

شاهد أيضاً

#الصحة تعلن عن العيادات المناوبة للأسنان خلال إجازة عيد الفطر

صحيفة عسير – نورة القرني : أعلنت “الصحة” عن توفير مجموعة من العيادات المناوبة لطب …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com