“سدايا” تتيح التسجيل في 4 معسكرات تدريبية في مجال إدارة البيانات في مرحلتها الثالثة لتدريب 80 متدربًا ومتدربة

صحيفة عسير ــ الرياض

أعلنت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) ممثلةً في أكاديميتها عن فتح باب التسجيل في 4 معسكرات في مجال إدارة البيانات في مرحلتها الثالثة؛ لتدريب وبناء قدرات 80 متدربًا ومتدربة من خريجي وخريجات التخصصات التقنية والإدارية.
وسيتلقى المتدربون في كل معسكر أكثر من ١٢٠ ساعة تدريبية، سيتعرفون خلالها على المفاهيم الأساسية لإدارة البيانات، وأخلاقيات البيانات والبيانات الضخمة والتخزين والجودة، ومجالات إدارة البيانات المتقدمة، ودورة حياة البيانات والبُنية والتصميم والأمن والخصوصية، حيث يهدف المعسكر إلى تزويد المتدربين بالمهارات والمعرفة لتطبيق مفاهيم إدارة البيانات، كيفية تنفيذ السياسات والتشريعات الخاصة بالبيانات للحصول على نتائج تمكن أصحاب القرار من اتخاذ الإجراءات المناسبة.
ويشترط للانضمام إلى هذه المعسكرات أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، ومن خريجي التخصصات التقنية والإدارية، وأن يجيد اللغة الإنجليزية، وسيخضع المتقدمون إلى اختبارات ومقابلة شخصية؛ للتأكد من مناسبة مؤهلاتهم للمعسكرات.
ودعت (سدايا) الراغبين بالانضمام إلى هذه المعسكرات إلى التسجيل من خلال زيارة موقع أكاديمية “سدايا” على الرابط التالي: https://sdaia.tuwaiq.edu.sa/datamanagement وسيكون 24 فبراير 2024م آخر موعد للتسجيل في المعسكرات الأربعة، في حين ستبدأ المعسكرات حضورياً في الرياض ابتداءً من 10 مارس 2024م وتستمر لمدة 4 أسابيع.
ويأتي إطلاق هذه المعسكرات في إطار مبادرات سدايا؛ لتحقيق المستهدفات الوطنية في بناء وتطوير قدرات المتخصصين في مجال إدارة البيانات، لسد الفجوة على المستوى الوطني، وضمن جهودها الدؤوبة لتعزيز إسهامات أبناء الوطن في الارتقاء بالمملكة إلى مصاف الدول الرائدة ضمن الاقتصادات القائمة على البيانات والذكاء الاصطناعي.

شاهد أيضاً

ثانوية عبدالله بن مسعود ببيشة تودع ” علي القرني ” طالبًا وتستقبله رائدًا للفضاء

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل : غادر الطالب علي القرني مدرسة عبدالله بن مسعود …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com