استعداداً لرمضان ..
 
أمانة الاحساء تُكثف المتابعة الرقابية لمنشآت الصحة العامة

صحيفة عسير ــ يحيى مشافي

ضمن برامج المتابعة الشاملة للمنشآت والمنافذ المتعلقة أنشطتها بالصحة العامة ، تزامناً مع قرب حلول شهر رمضان المبارك ، تتواصل جهود أمانة الاحساء متمثلة بوحدة الرقابة البلدية في تكثيف الجولات الرقابية ، لمتابعة الالتزام بتطبيق الاشتراطات الصحية والبلدية وسلامة الأغذية .
وخلال الاسبوع الماضي امتدت الجولات لتشمل 1920 منشأة ، تم على اثرها مصادرة واتلاف كميات من الأغذية والمشروبات لعدم مطابقة المواصفات القياسية .
وأكدت الأمانة على ان جولات المتابعة الرقابية تتركز خلال الفترة الراهنة على منافذ اللحوم والمواد الغذائية كونها تشهد اقبال كثيف من المستهلكين ، ونوهت الأمانة ان برامج المتابعة والرقابة الصحية على المحال المتعلقة أنشطتها بالصحة العامة تأتي انطلاقاً من التأكيد على السلامة الغذائية لما يُقدم من أغذية وما يُعرض فيها للاستهلاك الآدمي والادوات المستخدمة في تقديم الخدمة لقاصديها ومدى تطبيق الاشتراطات الصحية ونظامية العاملين بها وخلوهم من الأمراض السارية، في ظل تطبيق لائحة الجزاءات الوزارية حيال مخالفي الأنظمة واللوائح البلدية.
يُذكر ان وحدة الرقابة البلدية في الأمانة عقدت مؤخراً ورش عمل تثقيفية تهدف الى رفع نسب امتثال وتطبيق أصحاب المنشآت والمحال التجارية للاشتراطات البلدية والصحية والفنية.

شاهد أيضاً

بلدية بيشة تغلق أربعة محلات للتبغ وتصادر مواد مجهولة المصدر

صحيفة عسير – عبدالله آل جدران : نفذت بلدية بيشة ممثلةً في الفرق الرقابية جولاتٍ …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com