رئيس وفد الشورى: مبادرة عسير تحتاج إلى الدعم من ميزانية الدولة

62141

آل مفرح يؤكد وجود حراك قوي لإنجاحها  
 طبيعية المنطقة تذهل الأعضاء وتدفعهم لمقارنتها بأوروبا
 
المنسق الإعلامي للهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة عسير
أكد د. أحمد آل مفرح رئيس وفد مجلس الشورى الذي زار منطقة عسير واجتمع بمجلسه مؤخراً، حاجة المنطقة إلى دعم مبادرة “عسير.. وجهة سياحية رئيسية على مدار العام” مادياً من الدولة وميزانيتها العامة، وأن المجلس لن يتوانى عن دعم مثل تلك المبادرة.
وقال رئيس الوفد، عضو مجلس الشورى: “إن الوفد أطلع على المبادرة وتفاصيلها، حيث أنها تحتاج للدعم نظير ما تشتمل عليه من رؤى نحو صناعة سياحية واعده، فهي بحاجة للتوسع في البنى التحتية والمشاريع الجديدة، فضلاً عن أهميتها لصناعة ونشر ثقافة السياحة واستقطاب المستثمرين، وبناء أنموذج يحتذى به في سائر المناطق السياحية الأخرى مستقبلاً”، مشدداً في الوقت ذاته على أن أمير المنطقة رئيس مجلس التنمية السياحية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد يرى في تلك المبادرة بداية فاعلة لصناعة سياحة سعودية حقيقية، وأنها بحاجة الى استقطاب المستثمرين وحفزهم، وإزالة العوائق السابقة التي كانت تتركز في تمحور السياحة في فصل الصيف فقط.
وأضاف: “المبادرة ستعزز مكانة عسير في الخارطة السياحية، لما تضمه من خطط واستراتيجيات متكاملة”.
وأشاد آل مفرح بالحراك القوي الذي تشهده أمانة المنطقة والهيئة العامة للسياحة والآثار وباقي الشركاء في المبادرة، مؤكداً أن هناك ملامح نقلة كبرى كمشروعي حلم ووسط أبها والمشاريع الأخرى، لافتاً إلى أن المنطقة تتميز عن غيرها بتنوعها التضاريسي بوجود البحر والجبل والصحراء.  
يذكر أن وفد الشورى الذي زار عسير ضم 12 عضواً وعضوة وعقد اجتماع مع مجلسها برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد، والالتقاء بمسؤولي جامعة الملك خالد، والأمانة والمجلس البلدي ، وتجول في مشروعات المنطقة السياحية ومنتزهاتها وغاباتها، مستمعاً إلى شرح من مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بعسير المهندس محمد العمرة، ونالت الجولة استحسان الوفد خصوصا الذين لم يتمكنوا من زيارتها سابقا واعترفوا أن مناخها وجمال طبيعتها تضاهي أوروبا، وهي بالفعل تحتاج لضخ مال وفير للرقي بها واستثمارها بشكل أمثل.

>

شاهد أيضاً

أمير منطقة عسير يرعى الاحتفال باليوم العالمي للغة الاشارة بوقف إرادة لتنمية ذوي الإعاقة

صحيفة عسير ــ يحيى مشافي نظم وقف إرادة الخيري لتنمية ذوي الإعاقة مساء امس احتفالية …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com