“صحة الرياض” تطلق الحملة التطوعية للفحص الاستكشافي لمرضى الجلوكوما

صحيفة عسير – امل البشير :

تزامناً مع الأسبوع العالمي للجلوكوما أطلقت “صحة الرياض” بالتعاون مع مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون الحملة التطوعية للفحص الاستكشافي لمرضى الجلوكوما وذلك بمركز التأهيل الشامل بالدرعية.
وأوضحت “صحة الرياض” أن الحملة التي تستهدف كافة فئات المجتمع وتركز على كبار السن، وتهدف إلى الكشف المبكر لمرض الجلكوما عن طريق إجراء عدد من الفحوص الطبية، وإحالتها على جهة الاختصاص، مع تقديم التوعية الصحية اللازمة للمرضى وذويهم، وبناء قاعدة بيانات صحية للسكان الذين تم فحصهم.
وأكدت على أهمية الكشف المبكر الذي يلعب دوراً أساسياً في الحد من تأثر قدرة الإبصار ومنع تطور المرض إلى مرحلة الإعاقة البصرية أو العمى، لافتة ان كثيراً من الأشخاص المصابين بالجلكوما لا يعلمون بذلك حتى يتطور المرض إلى حد كبير ويفقد المصاب نسبة كبيرة من قدرته على الإبصار بشكل دائم.
ويقام الاسبوع العالمي للجلكوما سنوياً خلال الفترة من 10 – 16 مارس لزيادة الوعي لدى أفراد المجتمع حول أمراض العيون التي تسبب العمى خاصة مرض الجلكوما، وهو مرض شائع يصيب العين، ويؤدي إلى تلف تدريجي بالعصب البصري، والذي يكون عاده نتيجة لارتفاع ضغط العين، والجلوكوما هي ثاني مسبب للعمى في العالم.

شاهد أيضاً

بمشاركة 14 جناحاً توعوياً
 
“صحة الرياض” تُقيم ملتقى الإرشاد الصحي بـ”تقنية البنات”

صحيفة عسير – امل البشير نظّمت “صحة الرياض” وبالتعاون مع كلية التقنية التطبيقية للبنات ملتقى …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com